02:11 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجح العيساوي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، الاثنين، استعداد القطاعات العسكرية مع المقاتلين من أبناء العشائر، لتحرير آخر معاقل تنظيم "داعش" في غرب العراق.

    وأوضح العيساوي أن التجهيزات العسكرية اكتملت، بانتظار ساعة الصفر، وأوامر قيادة العمليات المشتركة، لاقتحام جزيرتي الخالدية، وقضاء هيت، غرب الأنبار، وطرد تنظيم "داعش"الإرهابي منها قريبا.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر محلي عراقي، أن قيادة تنظيم "داعش" فروا مع عائلاتهم، على مدى الـ72 ساعة الماضية، من جزيرة البغدادي الواقعة غرب قضاء هيت الذي كان يمثل الوكر الأخطر للتنظيم.

    وهرب القادة الدواعش من جزيرة البغدادي نحو قضاء القائم المحاذي للأراضي السورية، في أقصى غرب الأنبار، مرعوبين من تقدم القوات العراقية، وبعد تعرضهم لقصف شديد وموجع من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب تمهيداً لانطلاق معارك استعادة الجزر المذكورة.

    واستطاعت القوات العراقية أن تحقق تقدماً كبيرا في تحرير أراضي الأنبار، المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غرباً، واقتلاع تنظيم "داعش" من أقدم مناطق سيطرتهم وأخطرها وعلى رأسها مدينة الفلوجة الواقعة على بعد 60 كلم شمال غرب العاصمة بغداد".

    الكلمات الدلالية:
    اخر أخبار العراق, أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, زعيم داعش, الجيش العراقي, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook