01:26 27 مايو/ أيار 2018
مباشر
    جنوب الفلوجة

    إزالة آثار "داعش" من أخطر معاقله المحررة في غرب العراق

    © Sputnik . nazek mohamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    كثفت فرق الجهد الهندسي، والخدمات، أعمالها لإزالة مخلفات تنظيم "داعش" في الفلوجة معقله الأول والأخطر الذي حُرر منه في الشهر الماضي، تسهيلاً لإعادة العائلات إلى منازلها شمال غرب العاصمة العراقية بغداد.

    وكشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجح العيساوي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، عن افتتاح أربعة مراكز للاستمارة الإلكترونية في عامرية الفلوجة، وكركوك، وفي السليمانية وأربيل بإقليم كردستان العراق، لتسجيل عودة المدنيين إلى الفلوجة بمحافظة الأنبار، غرب البلاد.

    ويشير العيساوي، إلى أن القسم البلدي ودوائر الماء والكهرباء باشرت عملها منذ أيام، في الفلوجة التي استعادتها القوات العراقية من قبضة تنظيم "داعش" بعد أكثر من عامين على سيطرته عليها منذ مطلع 2014.

    وذكر العيساوي، أن الفلوجة كانت تعتبر معقلا أساسيا لتنظيم "داعش"، وهناك الكثير من المنازل مفخخة وتحتوي على أسلحة خلفها التنظيم الإرهابي خلفه، يعمل الجهد الهندسي على تطهيرها وتفتيشها.

    ويقول العيساوي، "نريد إعادة الخدمات إلى الفلوجة قبل عودة العائلات، كي لا نقع في خطأ إرجاع العائلات مثلما حصل في الرمادي التي شهدت انفجار عبوات ومنازل على المدنيين عند عودتهم، ومعاناتهم من قلة الخدمات".

    ويرى العيساوي، أن العائلات التي من المرجح أن تعود إلى الفلوجة "نحو 60 كلم شمال غرب بغداد"، تتراوح نسبة أعدادها ما بين 70-80 بالمائة من الممكن أن يصلوا إلى مكاتب الاستمارة الإلكترونية في الأماكن المذكورة.

     

    انظر أيضا:

    مجلس عامرية الفلوجة يعلن مقتل 18 من عناصر "داعش" جنوبي الفلوجة
    بالفيديو...الشعب المصري يحتفل بالجيش العراقي والحشد الشعبي لتحريرهما الفلوجة
    الجيش العراقي يلاحق فلول "داعش" غربي الفلوجة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, تحرير, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik