10:04 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    القوات العراقية والحشد الشعبي أثناء تحرير الفلوجة من قبضة داعش

    القوات العراقية تحرر جزيرة الخالدية من "داعش"

    © REUTERS/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجح العيساوي، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، الأحد، تحرير أغلب مناطق جزيرة الخالدية أحد أخطر معاقل تنظيم "داعش" في غرب العراق.

    وأكد العيساوي، أن القوات العراقية استطاعت تحرير منطقتي البوبالي والكرطان، والقرى القريبة منها التابعة لجزيرة الخالدية، من قبضة التنظيم، ملمحاً إلى أن اليوم أو غدا سيتم إعلان الجزيرة محررة بالكامل.

    وأضاف العيساوي، أن قوات الجيش، والشرطة الاتحادية والمحلية، وأبناء الحشد العشائري قتلت خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 40 — 50 داعشيا أثناء معركة تحرير جزيرة الخالدية.

    ويقول العيساوي، إن القوات العراقية تتقدم بقوة وكثافة عالية، مدعومة بقصف كثيف على أوكار وتجمعات تنظيم "داعش" في جزيرة الخالدية من قبل طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب والقوة الجوية العراقية.

    وانطلقت القوات العراقية، صباح أمس السبت، في معركة من ثلاثة محاور لتحرير جزيرة الخالدية الواقعة بين الفلوجة والرمادي مركز الأنبار، غرب العراق.

    وطالما استخدم تنظيم "داعش"، جزيرة الخالدية، لإطلاق صواريخه التي يطلق عليها "الجهنم"، على المدنيين في قضاء الخالدية، والمناطق القريبة منه في الأنبار.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تتقدم في معقل "صواريخ جهنم الداعشية"
    القوات العراقية تحرر منطقة الدولاب من قبضة "داعش"
    القوات العراقية على بعد 60 كيلومتراً من الموصل
    القوات العراقية تستعيد كنز النفط من "داعش" وتقترب من الموصل
    الكلمات الدلالية:
    داعش, الأنبار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik