04:30 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    حقل نفطي

    مصر تطرح مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز

    © Sputnik. Boris Babanov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2016 (264)
    111

    أعلنت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول عن طرح المزايدة العالمية الجديدة لعام 2016، للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما في مناطق جنوب مصر.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وبحسب بيان صادر عن وزارة البترول المصرية، اليوم الأحد، فإن المزايدة "تضم 10 قطاعات للبحث، بواقع 5 قطاعات في مناطق جنوب خليج السويس، بالإضافة إلى  5 قطاعات بصحراء مصر الغربية".

    وصرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بأن المزايدة تعد الثانية بعد مزايدة هيئة البترول التي يطرحها قطاع البترول خلال العام الحالي، لجذب استثمارات عالمية جديدة إلى مصر للبحث عن البترول والغاز، في إطار سياسة الوزارة لدعم تواجد مصر على الخريطة العالمية في هذا المجال"، بحسب البيان الصادر.

    من جانبه أشار الدكتور شريف سوسة رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول إلى أن طرح المزايدة الجديدة في مناطق جنوب خليج السويس والصحراء الغربية، سيسهم في زيادة وتيرة النشاط الاستكشافي بهذه المناطق واستغلال ما تذخر به من فرص واحتمالات بترولية مبشرة، من خلال زيادة عدد الاتفاقيات البترولية للبحث والاستكشاف في مناطق الجنوب والتي تصل إلى 20 اتفاقية بحث حتى الآن مع شركات عالمية وعربية ومصرية.

    وتعاني مصر عجزاً في احتياجاتها من النفط والغاز الطبيعي. وتحاول الإدارة المصرية حل أزمة الطاقة بعقد اتفاقات للتنقيب عن البترول والغاز، علاوة على سعيها لاعتماد مصادر للطاقة الجديدة والمتجددة.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2016 (264)

    انظر أيضا:

    مصر تستعد لغزو الفضاء
    مصر...أكثر بلدان العالم "استطالة"
    بالصور...مصر تبني أسطول غواصات
    الكلمات الدلالية:
    غاز, استثمارات, بترول, مناقصة عالمية, بيان, وزارة البترول, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik