18:42 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا في بيان أصدره مساء أمس الأحد عن استمرار اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم رصد خروقات يومية.

    وقال المركز الكائن في قاعدة "حميميم" إن عدد المدن والبلدات والقرى التي انضمت إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا ارتفع إلى 327 بعد توقيع اتفاقات بهذا الصدد مع 14 بلدة في محافظة السويداء و3 بلدات في ريف اللاذقية.

    وشدد على أن الطائرات الحربية الروسية والسورية لم توجه ضربات إلى مجموعات مسلحة معارضة أعلنت انضمامها إلى التهدئة وأعلمت مركزي التنسيق الروسي في "حميميم" والأمريكي في العاصمة الأردنية عمان بأماكن تموضعها بدقة.

    مع ذلك أفاد المركز برصد 6 خروقات لنظام التهدئة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مشيرا إلى أن مسلحي "جيش الإسلام" الذي يدعي انتماءه إلى المعارضة، قصفوا من مدافع الهاون بلدات جوبر وعربين ودوما وحرستا بريف دمشق، فيما قصف مسلحو "الجيش السوري الحر" بلدتين  في ريف اللاذقية.

    وجاء في بيان المركز أيضا أن مسلحي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين لا يتوقفون عن محاولاتهم الرامية لتقويض التهدئة في سوريا، وذلك عن طريق قصفهم لعدد من البلدات والأحياء السكنية في حلب وريفها وفي محافظة دمشق.

    انظر أيضا:

    ستة انتهاكات جديدة لنظام التهدئة في سوريا
    اتساع ملحوظ لنطاق التهدئة في سوريا رغم خروقات
    اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم خروقات
    "حميميم": اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم انتهاكات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, أخبار روسيا اليوم, حميميم, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook