Widgets Magazine
01:01 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    "السيسي" للمصريين: قريبا تنتهي أزمة الدولار

    © Sputnik . ALAIN JOCARD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن المواطن المصري سيتمكن قريباً جداً من التوجه للبنوك والحصول على الدولار "بسعر موحد".

    وجاءت تصريحات السيسي خلال مشاركته اليوم في جلسة برنامج "محاكاة الحكومة المصرية"، الذي يعقد في إطار البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

    وشهدت الأيام الماضية حالة من عدم الاستقرار في سوق الصرف، بعد إعلان الحكومة المصرية ضخ نحو 21 مليار دولار في السوق المحلية خلال السنوات المقبلة، من بينها 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، فيما باقي التمويلات من مؤسسات دولية أخرى وسندات دولارية دولية.

    واستقبلت مصر، السبت الماضي، وفداً من صندوق النقد الدولي لإجراء مفاوضات حول طلبها اقتراض 12 مليار دولار، ضمن برنامجها التمويلي البالغة قيمته 21 مليار دولار على ثلاث سنوات.

    وتسببت تحركات الحكومة المصرية في تهدئة المضاربات العنيفة التي تمت على الدولار، والتي قفزت بأسعاره إلى نحو 13.25 جنيه خلال تعاملات السوق السوداء نهاية الأسبوع الماضي.

    ويبلغ السعر الرسمي للجنيه في البنوك 8.88 جنيه للدولار، لتعاملات الأفراد، بينما يبلغ أكثر من 12 جنيها في السوق السوداء.

    وأضاف السيسي أن "الأيام المقبلة ستشهد الكثير من الأخبار الجيدة للشعب المصري"، فيما لم يخض في أي تفاصيل عن تلك الأخبار، غير أن الرئيس المصري أشار في الوقت نفسه إلى أنه ستكون هناك "معالجة للدعم دون أن تطال محدودي الدخل".

    ووفقا لوسائل الأعلام المحلية، أوضح الرئيس المصري، أن التحدي الرئيسي الذي يجابه مصر ليس الإجراءات "ولكن مدى قبول المجتمع والرأي العام لها. الإشكالية تكمن في ما إذا كان الرأي العام لديه الاستعداد أو القدر من المعرفة لقبول الإجراءات التي قد تكون صعبة أو قاسية".

    انظر أيضا:

    تعرف على الفتاة التي ترغب في حماية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
    نائب مصري: الإرهاب يستهدف السيسي لأنه يواجهه خارج الحدود
    مخطط لاغتيال السيسي ألغى مشاركته بالقمة العربية
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, أزمة الدولار, الحكومة المصرية, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik