06:38 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    إف- 16

    العراق... إحباط مخطط إرهابي لاستهداف العاصمة بغداد

    © Sputnik. Alexander Kovalev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، لأول مرة، عن مقتل عنصر إيراني بتنظيم "داعش" الإرهابي، يدعى "أبو ماريا".

    وكشفت القيادة في بيان اطلعت مراسلة "سبوتنيك" عليه، عن إحباط مخطط إرهابي ، لاستهداف العاصمة بغداد، والمحافظات الجنوبية بعدد من المفخخات والانتحاريين تحت إشراف مباشر من زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

    وأوضحت القيادة المشتركة، أن خلية الصقور الاستخبارية،، أحبطت العملية الإرهابية التي سميت من قبل التنظيم الإرهابي بـ"غزوة بغداد/الفتح".

    وبالتنسيق بين خلية الصقور والعمليات المشتركة، وجهت طائرات "إف16" التي حصل عليها العراق وفق صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، ضربات جوية وصفتها قيادة العمليات، بالموفقة والناجحة لمواقع المخطط الإرهابي بسياراته المفخخة والانتحاريين.

    الضربة الجوية الأولى استهدفت تنظيم "داعش" في منطقة الكرابلة تحديداً قرب السوق العصري بقضاء القائم أقصى غرب الأنبار بالمحاذاة مع الأراضي السورية.

    وأسفرت الضربة الجوية عن مقتل 18 عنصرا ً من تنظيم "داعش" بينهم 11 انتحاريا ً أحدهم إيراني أسمه "أبو ماريا"، وإصابة ثلاثة عناصر بجروح خطيرة جداً.

    والضربة الثانية كانت في قضاء القائم أيضا ً وقتلت قياديا بتنظيم "داعش" يدعى أبو قتادة الأنصاري، مع عدد من الدواعش، كما أسفرت عن تفجير ثلاث سيارات مفخخة.

    وألمحت قيادة العمليات المشتركة، إلى أن طائرات "إف 16"، استهدفت بضربة ثالثة، مضافة لتنظيم "داعش"، أدت إلى مقتل مسؤول مضافة الانتحاريين يدعى "أبو استبرق"، من بين 13 عنصرا ً بينهم انتحاريون.

    واختتمت القيادة بيانها قائلة إن الضربة الجوية الرابعة على تنظيم "داعش" استهدفت مخزن المتفجرات في حي الفرات التابع لقضاء القائم أيضاً، مما أدى إلى مقتل 11 عنصرا.

     

    انظر أيضا:

    324 قتيلا في أكثر الهجمات الإرهابية دموية في العراق
    خسائر فادحة لـ"داعش" في أخطر معاقله بغرب العراق
    مسلحون يهاجمون منشأتين للطاقة في شمال العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, مكافحة الإرهاب, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik