15:37 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    حلب

    المسلحون يعدمون 3 مدنيين حاولوا الخروج من حلب

    © AFP 2018 / AMEER ALHALBI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    كشف المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، اليوم الجمعة، أن المسلحين أعدموا 3 سكان مدنيين كانوا يحاولون الخروج من حي كرم القصر في حلب.

    موسكو — سبوتنيك.


    وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية: "قام المسلحون بتوقيف وإعدام 3 سكان مدنيين حاولوا اليوم الخروج من حي كرم القصر إلى أقربائهم المقيمين بالأراضي الخاضعة لسيطرة السلطات السورية".
    وأشار المركز الروسي إلى أنه "خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لم يتمكن أي من المدنيين مغادرة الأحياء الشرقية والجنوبية من مدينة حلب. ويعرقل الإرهابيون خروج السكان عبر الممرات الإنسانية، ويزرعون ألغاما في كافة الطرق ويعرضونها للقصف المدفعي".
    وأعلن المركز عن تسجيل 8 انتهاكات للهدنة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، في محافظات دمشق واللاذقية ودرعا، مشيرا إلى أن نظام الهدنة قائم بشكل عام في معظم المحافظات السورية. وقال في بيانه بهذا الخصوص إن "نظام وقف العمليات القتالية كان قائما بشكل عام في معظم المحافظات السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية. وتم تسجيل 8 انتهاكات للهدنة، 6 منها في محافظة دمشق وانتهاك واحد في كل من محافظتي اللاذقية ودرعا".
    وأوضح المركز أن مسلحي "جيش الإسلام" قصفوا بالهاون 6 مناطق بريف دمشق، من بينها عربين وجوبر وحوش نصري والقابون وغيرها. كما قصفت فصائل "الجيش السوري الحر" مدينة إزرع في محافظة درعا، وقصف مسلحو "أحرار الشام" بلدة طومة في محافظة اللاذقية.
    وأشار المركز إلى أن مسلحي جماعة "جبهة النصرة"، التي غيرت اسمها إلى "جبهة فتح الشام" وتنظيم "داعش" قصفوا عددا من البلدات في محافظات حلب ودمشق ودرعا واللاذقية وحمص والقنيطرة، بالإضافة إلى حي الأشرفية بمدينة حلب ومطار النيرب بريفها، ومطار حماة.

    انظر أيضا:

    جمعية قاديروف تقيم مستشفى في حلب السورية
    التضليل الإعلامي وحقائق ما يجري في محافظة حلب السورية
    الضربات الجوية الروسية ترهق المسلحين في حلب
    الكلمات الدلالية:
    سورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik