17:23 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقاتلي جبهة النصرة

    خبير عسكري: الجماعات المسلحة اعتمدت على استراتيجية الهجوم بالموجات المتتابعة لفك الحصار

    © REUTERS/ Ammar Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 49041

    قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد أمين حطيط لـ "سبوتنيك" حول الوضع في حلب أنه منذ إحكام الطوق حول حلب والجماعات المسلحة تحاول أن تخرج من الواقع الذي فرضه الجيش العربي السوري وقد اعتمدت من أجل فك الحصار عنها استراتيجية الهجوم بالموجات المتتابعة والمتواصلة.

    وتابع حطيط:

    لكن تبين للقيادة السورية الميدانية أن هذه الموجات لم تنقطع وأن القرار يبدو أنه يتجه نحو حرب استنزاف يؤدي إلي فك الحصار وتآكل القوى لذلك اعتمدت القيادة السورية خطة جديدة وهي السماح لقواتها بأن تغير مواقعها من مناطق الهجوم والواقع يقول على أرض الميدان أن الأرض مفتوحة ولكنها تحت السيطرة السورية.

    وأشار حطيط إلى أن الاستراتيجية التي اعتمدت من الجماعات المسلحة هي تخطيط أمريكي تركي مشترك وغرفة العمليات التي تقود هذه المسألة كلها من الأتراك والقطريين وليست المسألة أن هناك جماعات مسلحة قامت بعمليات منفردة ولكن الصراع صراع دولي لأن أمريكا تعلم أن معركة حلب هي معركة فاصلة في مسار الصراع علي سوريا وفي سوريا.

     واستبعد حطيط استئناف المفاوضات في الوقت الحالي طالما أن أمريكا لم تطمئن أن هذه المفاوضات ستعطيها ما تريد من سوريا وبما أن الميدان حتي اللحظة ليس في مصلحة أمريكا فان المفاوضات لن تنطلق.

    انظر أيضا:

    الكرملين: مفاوضات جنيف حول سوريا يجب أن تستمر رغم تعقيدات
    لافروف: لا نجري مفاوضات سرية مع واشنطن حول مصير الأسد
    لافروف: نأمل أن تساهم مفاوضات جنيف في تعزيز الهدنة بسوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, العالم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik