07:49 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    غارات التحالف

    فايز السراج: الضربات الجوية ضد "داعش" ستتواصل حتى تحقيق نصر حاسم

    © AFP 2017
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 126 0 0

    أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج أن القوات المسلّحة الليبية حققت تقدماً على الأرض في مدينة سرت لافتاً إلى أن الضربات ستتواصل ضد مراكز "داعش" حتّى تحقيق نصر حاسم.

    طرابلس الغرب — سبوتنيك

    وقال السراج جواباً على أسئلة أرسلتها وكالة "سبوتنيك": "الضربات الجوية ستتواصل في سرت ضد المراكز التي يتحصن بها تنظيم "داعش" من أجل تمكين الجيش الليبي من تحقيق تقدم حاسم ضد تنظيم داعش في هذه المدينة".

    وأوضح السراج أنّ المجلس الرئاسي سيحدد متى تتوقف الضربات حسب التطورات العسكرية على الأرض.

    كما أضاف السراج "لقد حققت قواتنا المسلحة انتصارات كبرى على تنظيم داعش بحيث انحصر تواجده في بضعة كيلومترات وكنا بحاجة إلى عمليات جوية جراحية أن صح التعبير تستهدف مناطق محددة يتحصن بها ولقد طلبنا التدخل الجوي في إطار عضويتنا في التحالف الإسلامي والتحالف الدولي المشكل لمواجهة هذا التنظيم الإرهابي بعد إن فعّلنا عضويتنا في هذين التحالفين".

    وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، قد أعلن يوم أمس الإثنين، أن بلاده طلبت من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة القيام بضربات جوية مباشرة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في مدينة سرت الليبية، وهو ما أكّد البنتاغون القيام به في اليوم ذاته.

    وتعتبر مدينة سرت، المطلة على البحر المتوسط في منتصف الساحل الليبي، معقل "داعش" في ليبيا. وأعلن التنظيم سيطرته التامة عليها في شباط/فبراير من العام الماضي، بينما يشتبك الجيش الليبي، وبعض المجموعات المسلحة الليبية في قتال معها، على عدة جبهات، وقد كثف سلاح الجو الليبي طلعاته في أجواء معظم مناطق البلاد خلال الأيام الأخيرة.

    انظر أيضا:

    السراج يعلن عن زيارة ممكنة لروسيا
    أوباما: الغارات في ليبيا تخدم الأمن القومي الأميركي
    روما...قواعدنا الجوية جاهزة لضرب "داعش" في ليبيا
    الخارجية الروسية تعلق على الضربات الجوية الأمريكية على مواقع "داعش" في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, شن غارات جوية, التحالف الدولي, داعش, فايز السراج, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik