01:40 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مروحية كاراكال الفرنسية

    الكويت توقع عقداً لشراء 30 مروحية مقاتلة بأكثر من مليار يورو

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 109401

    أعلنت وزارة الدفاع الفرنسيّة، اليوم الثلاثاء، عن صفقة أبرمتها شركة إيرباص الفرنسيّة لتصنيع الطائرات مع دولة الكويت، تقوم بمقتضاها الشركة بتصنيع 30 مروحية مقاتلة من نوع كاراكال لصالح دولة الكويت، في صفقة عدّها وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان "علامة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين فرنسا والكويت".

    باريس — سبوتنيك

    وجرى توقيع العقد بالكويت، اليوم، بحضور الوزير لو دريان ونظيره الكويتي خالد الجراح الصباح.

    هذا ومن المتوقّع، بحسب بيان وزارة الدفاع الفرنسية، أن تصنّع شركة إيرباص الفرنسية طائرات الهيليكوبتر التي بلغت قيمتها مليار وسبعين مليون يورو خلال فترة تمتد على ثلاث سنوات ونصف، على أن يتمّ تسليم الطائرة الأولى بعد سنتين ونصف والأخيرة بعدها بسنة.

    وأضاف أن "خيار الكويت يعزز شراكتنا الاستراتيجية معها والتي بدأت منذ عقود عدّة…نحن اليوم نتعاون سوياً يداً بيد لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق".

    وبدأ الحديث عن الصفقة في حزيران/يونيو من العام الماضي، حينما عبر أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الصباح، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، عن رغبة بلاده في تزويد سلاح الجو بمروحيات مقاتلة من طراز كاراكال.

    وسبق أن باعت فرنسا 6 مروحيات من طراز "إي. سي. 725 كاراكال" لتونس أواخر عام 2014 في صفقة قدرت قيمتها بـ 300 مليون يورو، لاستخدامها في عمليات تأمين حدودها من اختراقات جماعات إسلامية متشددة.

    انظر أيضا:

    خبير اقتصادي: الضرائب والاقتراض...وسائل الكويت لسد عجز الموازنة
    الكويت: إحباط مخططات إرهابية لاستهداف البلاد
    الكويت تطالب بإعفاء مواطنيها من تأشيرة شنغن
    الكلمات الدلالية:
    تعاون عسكري, صفقة طائرات, الدفاع الفرنسية, فرنسا, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik