Widgets Magazine
03:23 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    دبي

    الإمارات تحقق المركز الأول في عائدات السياحة بمنطقة الشرق الأوسط خلال 2015

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حصلت السوق الإماراتية على المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط من ناحية الإيرادات السياحية خلال العام الماضي 2015، بحسب صحيفة "الخليج أونلاين"، استناداَ إلى تقرير دولي.

    القاهرة- سبوتنيك.

    وأفادت منظمة السياحة العالمية، باستحواذ السوق الإماراتي على 29.5 % من إجمالي الإيرادات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، التي بلغت 54 مليار دولار أمريكي.

    وبلغت نفقات زوار دولة الإمارات العربية المتحدة مقابل السلع والخدمات التي قدمت لهم 16.038 مليار دولار، مسجلة نسبة نمو بلغت 14.8 %، مقارنة بالعام الذي سبقه، حيث بلغت إيرادات السياحة ما قيمته 13.969 مليار دولار.

    وجاءت السعودية في المركز الثاني بنسبة 18.6 % من إجمالي الإيرادات، في حين حل لبنان ومصر في المركزين الثالث والرابع بنسبة 12.6 % و11.2 % على التوالي.

    وأشارت منظمة السياحة، التابعة للأمم المتحدة، أن أعداد الزوار الدوليين إلى منطقة الشرق الأوسط نمت بنسبة 2 %، خلال العام الماضي، وزاد عدد الزوار مليوناً، ليصل العدد الإجمالي إلى 53 مليون زائر.

    الجدير بالذكر، أن منطقة الشرق الأوسط تستحوذ على نحو 4 % من إجمالي أعداد الزوار والإيرادات على المستوى العالمي، وفقاً لآخر البيانات المتاحة من الأسواق السياحية الدولية.

    انظر أيضا:

    طيران الإمارات: تأخير نحو 8 ساعات في كافة الرحلات
    إحباط محاولة لتهريب صقور روسية نادرة إلى الإمارات
    جثة ضابطة أمريكية بأحد فنادق الإمارات تثير التساؤلات
    الكلمات الدلالية:
    سياحة, المركز الأول, أعلى إيرادات سياحية, منظمة السياحة العالمية, الشرق الأوسط, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik