02:50 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    خالد العبيدي

    جلسة مهمة للبرلمان العراقي تُحدد مصير وزير الدفاع

    © AFP 2017/ Khalil Mazraawi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24510

    يعقد مجلس النواب العراقي، غداً جلسة يصوت فيها على قناعته أوعدمها بأجوبة وزير الدفاع، الذي أثار الجدل باتهامات الفساد التي كشفها ووجهها لرئيس المجلس ونواب آخرين خلال استجوابه مطلع الشهر الجاري.

    أعلن مقرر مجلس النواب، عن كتلة الرافدين، عماد يوخنا، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، الأحد، أن المجلس يصوت غداً على قناعة أوعدم قناعة النواب بإجابة وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي.

    وأوضح يوخنا، حال صوت البرلمان على قناعته بأجوبة العبيدي، يتم إنهاء استجوابه، وإذا لم يقتنع النواب وصوتوا ضد أجوبته، يحدد جلسة أخرى لسحب الثقة عن الوزير.

    وألمح يوخنا، إلى أن أجوبة وزير الدفاع، على الملفات التي أثيرت ضده ومنها كتائب تزوير المسائلة والعدالة وأخرى خاصة بمشاريع وعقود، تحال إلى القضاء للتحقيق معه وهو يدافع عن نفسه بكتب رسمية، مُتداركاً، لكن استجواب الوزير غير ملائم في هذا الوقت الذي تخوض البلاد فيه حربا ً على الإرهاب.

    وفي الوقت نفسه، تحرك نواب عراقيون، لجمع تواقيع من أجل إقالة رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، الذي حصل على براءة القضاء بغضون يوم واحد فقط، على خلفية اتهامات الفساد التي كشفها وزير الدفاع، خالد العبيدي، في جلسة استجوابه مطلع هذا الشهر.

    وكشف عضو "جبهة الإصلاح" البرلمانية، النائب محمد الصيهود في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، الخميس الماضي، عن جمع تواقيع من قبل نواب كتلته، لإقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري.

    وأغلق القضاء العراقي، ملف رئيس البرلمان، على خلفية الاتهامات بالفساد المالي والإداري التي كشفها وزير الدفاع، خالد العبيدي، في جلسة استجوابه التي أعلن فيها عن ملفات فساد تخص نوابا ونائبات، في الأول من آب/ أغسطس الجاري.

    انظر أيضا:

    العراق يشرك محققين دوليين في ملفات الفساد
    الناصر: وزير الدفاع العراقي متهم بقضايا فساد واستخدام سلطة وتزوير
    الكلمات الدلالية:
    فساد, تحديد مصير, البرلمان, خالد العبيدي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik