Widgets Magazine
19:44 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي

    الخارجية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لوقف سياسة الكيل بمكيالين فيما يتعلق بالاستيطان

    © AFP 2019 / FABRICE COFFRINI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الحكومة الإسرائيلية تواصل تغولها الاستيطاني التهويدي في أرض فلسطين ضاربة بعرض الحائط جميع الإدانات الدولية للاستيطان، ومستهترة بكل الصيغ السياسية الأممية التي تحذر من مخاطره على حل الدولتين وعلى فرص السلام في المنطقة.

    وطالبت الخارجية في بيان صحفي وصل "سبوتنيك" نسخة عنه، اليوم الاثنين، مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته في مواجهة "جريمة" الاستيطان التي تهدد الأمن والاستقرار والسلم الدوليين، وتقوض حل الدولتين، وتستهتر بإرادة السلام الدولية.

    ودعت المجتمع الدولي، إلى وقف سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا المنطقة، وفرض عقوبات حقيقية على إسرائيل لإجبارها على وقف الاستيطان فوراً.

    واستهجنت بدروها "صمت الدول الخروقات الإسرائيلية الجسيمة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وأبدت استغرابها من تكرار مواقف الإدانات اللفظية التي تصدر عن عدد آخر من الدول والمجتمع الدولي، إزاء الخطر الاستيطاني الذي يلتهم يومياً فرص السلام وحل الدولتين، خاصةً وأن الحكومة الإسرائيلية باتت تتعايش مع تلك الصيغ، التي لا تؤثر على العلاقات السياسية والدبلوماسية الثنائية مع إسرائيل".

    الجدير بالذكر أن السلطات الإسرائيلية صادقت، الأحد، على مخطط بناء 4200 وحدة استيطانية جديدة على أراضي فلسطينية، في مستوطنة (مودعين) غرب مدينة رام الله.

    الكلمات الدلالية:
    إرهاب المستوطنات, مستوطنات, استيطان, أخبار فلسطين, أخبار فلسطين اليوم, هيئة الأمم المتحدة, الأمم المتحدة, الخارجية الفلسطينية, وزارة الخارجية الفلسطينية, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik