11:56 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أوضح رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي أن الوضع السياسي في لبنان يشهد تحديات رئيسية نتيجة الفراغ الرئاسي، وذلك بخلاف الوضع الأمني الذي يشهد استقراراً واضحاً خلال الفترة الأخيرة.

    جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الذي يزور لبنان في زيارة تستغرق يومين، حيث تناول اللقاء الوضع السياسي الداخلي في لبنان والجهود المبذولة لتقريب وجهات النظر والتوصل إلى التوافق السياسي المطلوب بين القوى السياسية المختلفة.

    وأضاف نبيه برّي "أن لديه أفكاراً ومقترحات يطرحها بالفعل في المرحلة الحالية لتجاوز أزمة فراغ منصب الرئاسة وأهمها مسألة الربط بين إعداد قانون جديد للانتخابات وتشكيل الحكومة اللبنانية بالإضافة إلى اختيار رئيس جديد للدولة فيما يشبه بصفقة متكاملة أو سلة حلول واحدة. 

    ومن جانبه شدد وزير الخارجية المصري على أن بلاده تتابع عن قرب الجهود المبذولة لتجاوز الأزمة السياسية في لبنان، ويقلقها استمرار حالة فراغ منصب الرئاسة لفترة طويلة، وأن اهتمامها بالوضع الداخلي في لبنان ينبع من واقع الانتماء العربي لمصر وحرصها علي دعم وتعزيز الأمن القومي العربي ونزع فتيل المزيد من الأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

    البرلمان اللبناني
    © AFP 2021 / Joseph Eid
    البرلمان اللبناني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, نبيه بري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook