03:51 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا أنه رصد 7 انتهاكات لها خلال الساعات الـ24 الماضية، معظمها في محافظة دمشق.

    وأوضح المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية في بيان أصدره مساء أمس الخميس، أن "جيش الإسلام" الذي يدعي انتماءه إلى "المعارضة" قصف من مدافع الهاون بلدات حرستا وعربين وحوش دوارة ودوما وزملكا في ريف دمشق إضافة إلى حي جوبر في العاصمة السورية، بينما قصف مسلحو "أحرار الشام" مواقع القوات السورية في تلة أبو علي في ريف اللاذقية.

    في غضون ذلك ارتفع عدد المناطق السكنية التي التزمت بنظام وقف الأعمال القتالية إلى 429، وذلك بعد انضمام 12 بلدة إليه، منها 8 في ريف اللاذقية و4 في ريف حمص.

    يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا يطبق منذ السابع والعشرين من فبراير/شباط الماضي تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268، غير أنه لا يشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

    وذكر بيان مركز "حميميم" في هذا الصدد أن الإرهابيين قاموا بقصف عدة مناطق بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون منها حي الأنصار ومعملي الإسمنت والغاز والكاستيلو في حلب.

    كما جاء في بيان المركز أن طائرة روسية تابعة لشركة "أباكان إيرو" أنزلت بواسطة المظلات أكثر من 18 طنا من المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة تحتوي على كميات من الحبوب والسكر والملح والمعلبات والمعدات الطبية، على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي "داعش".

    وورد في البيان أيضا أنه بمساعدة العسكريين الروس تم إيصال أكثر من 3 أطنان من  المساعدات الإنسانية للعائلات المحتاجة في محافظة السويداء.

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى التهدئة في سوريا إلى 383
    سوريا: اتساع نطاق التهدئة رغم استمرار الخروقات
    اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم تسجيل خروقات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, أخبار روسيا اليوم, حميميم, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook