09:30 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    حصلت "سبوتنيك" على تسجيل مصور من مقاتل أيزيدي عراقي، يُظهر مشاركة مقاتل أمريكي مع القوات الإيزيدية والبيشمركة في صد هجوم شنه المئات من عناصر تنظيم "داعش" على قضاء سنجار غرب الموصل، الشهر الجاري.

    وحسب التسجيل المصور، يقف المقاتل الأمريكي خلف ساتر أقصر من قامته الطويلة، مصوبا ً رصاص سلاحه نحو عناصر "داعش" المهاجمين على محور قضاء سنجار فجراً قبل أيام.

    ويقول المقاتل الإيزيدي الذي خصنا بالفيديو، إن "الأمريكي شارك معنا في التصدي لهجوم شنه تنظيم "داعش" على محاور دوميز، وتل قصب، ومفرق كر عزيز، ومعمل إسمنت سنجار، حيث أستمر القتال أربع ساعات انتهت بقتل نحو 70 داعشيا ً غالبيتهم انتحاريون.

    وحينها، شاركت قوات البيشمركة الكردية التابعة لإقليم كردستان مع "فرماندا سنجار" أي المقاتلين الإيزيديين المنضمين للبيشمركة، ولعبت أيضاً الوحدات الإيزيدية دورا هاما في إحباط الهجوم الداعشي العنيف الذي شنه نحو 300 عنصر من التنظيم وقتها على المحاور المذكورة.

    ويقول المقاتل الإيزيدي الذي تحفظ الكشف عن أسمه، إن "العسكري الأمريكي الظاهر في الفيديو، هو واحد من المستشارين الأمريكيين التابعين للتحالف الدولي ضد الإرهاب، ويقدم تدريبات لقواتنا الإيزيدية والبيشمركة".

    وأختتم المقاتل بالقول إن عدداً من المستشارين الأمريكان مع المقاتل المعني يتواجدون في سواتر المقاتلين الإيزيديين والبيشمركة في محاور سنجار القضاء الذي شهد إبادة المكون الإيزيدي وسبي نسائه جاريات للاستعباد الجنسي على يد تنظيم "داعش" في مطلع آب/أغسطس 2014.

    انظر أيضا:

    تنفيذ عقوبة الإعدام في العراق هل سيضع حدا للإرهاب
    مقتل وإصابة أمريكيين غربي العراق
    البشمركة لن تنسحب من الأراضي التي سيطرت عليها في شمال العراق
    بحجة "النساء العاريات" .. متطرفون يفجرون المقاهي في جنوب العراق
    العبادي: العراق فتح أجواءه لمرور الطائرات الروسية "وفق شروط"
    العراق..."داعش" يطلق الصواريخ السامة على المدنيين في نينوي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الجيش الأمريكي, البيشمركة, سنجار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook