02:50 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    القوات الإسرائيلية تطارد الصيادين الفلسطينيين قبالة شاطئ قطاع غزة

    إسرائيل تعتقل صيادا من غزة والمقاومة الفلسطينية تنقذ آخر (فيديو)

    palinfo.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    حدث أمني كبير شهدته شواطئ قطاع غزة صباح الخامس والعشرين من أغسطس/آب الجاري، فيما كانت القوات الإسرائيلية تطارد الصيادين الفلسطينيين قبالة شاطئ شمال قطاع غزة.

    نقيب الصيادين في غزة نزار عايش، أكد لـ"سبوتنيك"، أن الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت النار صوب الصيادين أثناء عملهم في بحر بيت لاهيا، واعتقلت أحدهم فيما انسحبت أثناء مطاردة صياد آخر.

    وأفاد عياش أن بعض الصيادين تناقلوا رواية مفادها أن "المقاومة الفلسطينية أطلقت النار صوب الزوارق الحربية الإسرائيلية المتقدمة، ومنعت القوات الإسرائيلية من اعتقال صياد كانت تطارده".

    من جانبه أكد الصياد محمد أبو ملوح، أن "تبادل إطلاق نار حدث قُبالة شواطئ بيت لاهيا بعد اعتقال القوات الإسرائيلية للصياد عبد العزيز سعد الله، فيما نجح الصيادون الآخرون من الفرار من المكان قبل اعتقالهم".

    وأوضح أبو ملوح لـ"سبوتنيك"، أن حادثة إطلاق النار من قبل المقاومة تعد الأولى من نوعها في الفترة الأخيرة، منذ نهاية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف 2014.

    من جانبها، اعترفت المصادر الإسرائيلية بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية تعرضت لإطلاق عدة رصاصات أثناء محاولة اعتقال الصيادين الفلسطينيين على شاطئ بحر السودانية شمال قطاع غزة. 

    وقال موقع "واللا نيوز" الإسرائيلي، إن إطلاق النار استهدف سفينة "الدبور" الحربية الإسرائيلية، مؤكدا عدم وقوع إصابات في الجانب الإسرائيلي.

    ويتعرض الصيادون الفلسطينيون لانتهاكات يومية من قبل البحرية الإسرائيلية، التي تطلق النار صوبهم أثناء أداء عملهم، وتعمل على اعتقالهم وإعطاب مراكبهم.

    انظر أيضا:

    غزة تشتعل...أكثر من 30 غارة جوية إسرائيلية تستهدف القطاع
    تصعيد إسرائيلي عنيف على قطاع غزة (صور)
    إسرائيل تهاجم تركيا بسبب قطاع غزة
    الرئيس الإسرائيلي: لسنا معنيين بتصعيد الأحداث مع قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    الصيد, أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, الحصار علي قطاع غزة, قوات الاحتلال الإسرائيلي, المقاومة الفلسطينية, الجيش الإسرائيلي, بيت لاهيا, قطاع غزة, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik