02:47 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    العملية العسكرية التركية في شمال سوريا (48)
    0 41
    تابعنا عبر

    في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع التركي عن السيطرة الكاملة على مدينة جرابلس الحدودية السورية وبدء عملية تطهيرها من الإرهابيين، طالب نائب رئيس مجلس الشعب السوري، نجدت أنزور، تعقيباَ على التوغل الشعب السوري بضرورة مقاومة الغزو التركي.

    وعلق القيادي في اتحاد القوى السورية فجر زيدان، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، على التوغل التركي في الأراضي السورية، تحت غطاء من قوات التحالف الدولي، بأنه مجرد خطة للتدخل في الشأن الداخلي السوري وانتهاك السيادة على الأرض، بدعوى مقاومة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وقال زيدان، أحد قيادات التيار المفاوض في جنيف، والداعين إلى جولة جديدة من هذه المفاوضات، إنه كان على الولايات المتحدة الأمريكية التي ترعى الغزو التركي للأراضي السورية وتدعمه، أن تنصح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن يبدأ بمقاومة الإرهاب داخل حدوده أولا، والتوقف أيضاً عن دعم بعض الفصائل التي تدعي أنها معارضة بينما هي تنظيمات إرهابية بشكل واضح.

    وأضاف "الأراضي التركية مفتوحة بالفعل أمام كافة التنظيمات الإرهابية، لأن استراتيجية تركيا خلال الفترة الماضية في مواجهة النظام السوري، كانت تقضي بتقديم الدعم لبعض معارضيه، وإمدادهم بما يحتاجون إليه من معونات وأسلحة، وهو ما أدى إلى عواقب وخيمة، حيث وجه هؤلاء أسلحتهم إلى تركيا نفسها".

    وتابع "لا أحد ينسى أن أنقرة فتحت حدودها لبعض مقاتلي "جبهة النصرة" المفككة، الذين بلغ عددهم نحو 100 مسلح، ليدخلوا سوريا من الحدود الشمالية، محملين بأسلحة كيماوية، عبارة عن غاز الخردل ومواد أخرى، بجانب اعتراف بعض التنظيمات بأنها تحصل على ما تحتاجه من مواد قتالية بشكل مباشر من الأراضي التركية، وحتى إن كانت الدولة التركية لا تدري شيئاً عن هذا، فيكفي أن الحدود أصبحت مفتوحة جدا".

    وكان نائب رئيس البرلمان السوري نجدت أنزوي طالب أهالي مدينة جرابلس بالصمود، وقال "نحن في مجلس الشعب ندعو إخوتنا المواطنين المتواجدين في تلك المنطقة إلى التمسك بالسيادة السورية تحت العلم السوري ومقاومة هذا التدخل والغزو الجديد لتعزيز الصمود وتغيير المعادلة ومحاربة كل مخططات التقسيم".

    وبدأ الجيش التركي، أمس الأربعاء، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ودعم مقاتلين سوريين معارضين، عملية عسكرية لطرد مقاتلي "داعش" الإرهابي من مدينة جرابلس التي تقع قرب الحدود مع تركيا، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العملية مستمرة ضد "داعش" ومقاتلي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

    الموضوع:
    العملية العسكرية التركية في شمال سوريا (48)

    انظر أيضا:

    الجعفري لـ"سبوتنيك": مستحيل محاربة "داعش" في سوريا قبل محاربته داخل تركيا
    سياسي: تركيا غيرت قيادات أمنية وعسكرية مرتبطة بالشأن السوري
    تركيا تبدأ حرباً قوية ضد "داعش" داخل وخارج الحدود
    تركيا تشن عملية عسكرية في شمال سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, تركيا, أخبار تركيا, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook