05:28 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    داعش

    خبير بالجماعات الإرهابية: "داعش" زرع رجاله في مؤسسات الحكومات العربية

    © Sputnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 38711

    أعلنت وزارة الداخلية في دولة الكويت، مساء أمس الخميس، عن اعتقال مواطن كويتي يعمل لدى إحدى المؤسسات الحكومية، ويستغل مكتبه وحاسوبه في اختراق المواقع الرسمية في بعض الدول، لنشر الفكر المتطرف الخاص بتنظيم "داعش" الإرهابي.

    وعلق الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية عمر بدر الدين، على الواقعة، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، بأن هذه الحالة ليست فردية وليست نادرة من نوعها، فالتنظيم الإرهابي ينشر كثير من عناصره داخل مؤسسات الدول العربية الحكومية، وجميع هؤلاء يعملون لصالحه بطرق مباشرة أوغير مباشرة.

    وأضاف بدر الدين، الخبير في شؤون الجماعات الدينية المتطرفة، أن بعض القيادات الدينية في الدول العربية، ممن يقودون المؤسسات الدينية الكبرى والوزارات المهتمة بالأديان، ينتمون لفكر التنظيم الإرهابي، بل إن بعضهم يرفضون أي مبادرات أو محاولات من جانب الإصلاحيين لتكفير الدواعش على الرغم من كل ما يرتكبونه من جرائم قتل وجرائم ضد الأديان وضد الإنسانية.

    وتابع الخبير، "التنظيم الإرهابي استغل انشغال العالم — العربي والغربي — بمحاربة عناصره على الأرض، وتمكن من تشكيل جيش إلكتروني متكامل، يسمى "جيش الخلافة الإلكتروني"، ومهمته لا تقل أهمية عن مقاتلي التنظيم الذين يحملون السلاح على الأرض، فهو معني بالحرب على الدوائر الإلكترونية للدول، وكذلك مهمته تجنيد عناصر جدد ضمن صفوف التنظيم الإرهابي، ويقود الحرب المعنوية ضد شعوب العالم.

    ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية الكويتية، التي تمكنت من إلقاء القبض على المتهم عثمان زين نايف، الذي استغل مكتبه وجهاز الكمبيوتر لنشر الفكر المتطرف لتنظيم "داعش" الإرهابي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تدرك جيداً أنها وضعت يدها على طرف خيط هام جدا، قد يمكنها من مساعدة كافة الدول العربية على اصطياد العناصر المماثلة لديها.

    وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت أن المتهم اعترف بأنه عضو رئيس في ما يسمى بـ"جيش الخلافة الإلكتروني"، التابع لتنظيم "داعش" الإرهابي، والمختص باختراق تلك المواقع، حيث يقوم بنشر المعلومات الأمنية والحساسة منها، باستخدام كنية ولقب خاص به، ليتم استخدامها واستغلالها من قبل عناصر التنظيم الإرهابي.

    انظر أيضا:

    احتفال عناصر "داعش" بإقالة وزير الدفاع العراقي
    "داعش" يعدم فتاة عراقية مع 26 مدنياً بطريقة بشعة
    تنظيم "داعش" لايجرؤ على إعلان نفسه في الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, داعش, العالم العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik