17:14 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، برصدها 10 انتهاكات للهدنة في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الـ24 ساعة الماضية.

    موسكو — سبوتنيك

    أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا في نشرته أنه "كان يتم الالتزام بنظام وقف أعمال القتال في معظم محافظات الجمهورية العربية السورية. ولكن خلال 24 ساعة، تم رصد 10 انتهاكات في محافظتي دمشق (6) واللاذقية (4)".

    وأشار المركز إلى أن فصائل تنتمي إلى جماعة "جيش الإسلام" قصفت عددا من البلدات السكنية في محافظة دمشق بالهاون، فيما قصفت فصائل تنتمي إلى "الجيش السوري الحر" و"أحرار الشام" بلدات في محافظة اللاذقية.

    وأكد المركز أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تشن غارات على مواقع الفصائل المسلحة التي أعلنت عن وقف أعمال القتال وأبلغت المركز الروسي أو الأمريكي بمواقع وجودها.

    إلى ذلك، ارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة في سوريا من 504 إلى 530. وقال المركز في نشرته: "خلال 24 ساعة، تم التوقيع على اتفاقات مصالحة مع ممثلين عن 26 بلدة في محافظات حمص (14) والسويداء (5) واللاذقية (4) وحماة (3). وارتفع عدد البلدات السكنية التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 530".

    واستمرت مفاوضات الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات اللاذقية وحماة وحمص والقنيطرة.

    يذكر أن الاتفاق الروسي الأميركي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ في 27 شباط/ فبراير الماضي، ولكنه لا يشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، فيما تطالب روسيا بابتعاد المعارضة المعتدلة عنهما.

    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سوريا, المركز الروسي لتنسيق الهدنة, خروقات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook