07:00 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أفاد المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا عن رصده 6 خروقات لنظام وقف الأعمال القتالية في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية.

    وأشار المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية في بيان أصدره مساء أمس الاثنين، إلى أن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" الذي ينسب نفسه إلى المعارضة، قصفوا عددا من البلدات في ريف دمشق، منها، حوش دوارة ودوما والنشابية  وحرستا، كما قصفوا حي جوبر في دمشق. بينما قامت مجموعات مسلحة تابعة لما يسمى بـ"أحرار الشام" باستهداف منطقة في محافظة اللاذقية.

    وجاء في بيان المركز في الوقت ذاته أن 9 مناطق في محافظتي اللاذقية وحمص انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للتهدئة 563، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله 69 مجموعة.

    من جهة أخرى أكد المركز أن تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" مستمران في محاولاتهما الرامية إلى تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، إذ قامت المجموعات الإرهابية بقصف عدة مناطق بقذائف الهاون في محافظة دمشق منها، حوش الفارة وحوش نصري وحوش خرابو وحرستا ودوما ومشفى ابن الوليد

    وفي محافظة حلب قام المسلحون باستخدام راجمات الصواريخ يدوية الصنع وقذائف الهاون والصواريخ  المضادة للدروع لقصف حي الأنصاري وحي الخالدية ومركز الكاستيلو التجاري.

    أما في محافظة درعا، فقصف الإرهابيون قرية خربة غزالة، ومواقع الفوج 44 للقوات الخاصة السورية في قرية عتمان.

    وفي محافظة حماة، قصفوا براجمات الصواريخ والهاون قرية محردة والمطار.

     

     

     

     

     

     

     

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى التهدئة في سوريا إلى 383
    سوريا: اتساع نطاق التهدئة رغم استمرار الخروقات
    اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم تسجيل خروقات
    سوريا.. نطاق التهدئة يتسع رغم خروقات يومية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, حميميم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook