Widgets Magazine
13:23 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يستعيد السيطرة على حي الراموسة جنوبي حلب

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    استطاعت وحدات الجيش السوري، صباح اليوم "الخميس"، كسب مواقع جديدة في إطار حملتها العسكرية الواسعة، حيث تمكنت من استعادة حي "الراموسة"، بعد عملية مباغتة أدت إلى السيطرة على معامل الغاز، والدباغات، والبلدية، وبعض النقاط الأخرى الهامة جنوبي حلب.

    وأفاد مصدر عسكري لمراسل  "سبوتنيك"  عن حدوث اشتباكات عنيفة أثناء عملية التقدم، وسط كثافة نارية كبيرة من الطرفين. ولكن خبرة الجندي السوري والخطط الميدانية الناجحة أثمرت عن السيطرة على المعامل، ومن ثم التقدم داخل الحي لتخوض الوحدات المقتحمة  هناك عمليات قتالية في الأبنية المهدمة، والتي لم يستطع المسلحون الصمود بداخلها طويلاً رغم انتشار القناصين والدفع بالانتحاريين.

    جندي في الجيش السوري
    © Sputnik .
    جندي في الجيش السوري

    وأضاف المصدر أن عشرات المسلحين قتلوا،  وتم تدمير أكثر من 7 سيارات بعضها مجهزة بمدافع متنقلة  تابعة لـ"جيش الفتح" في المنطقة، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين أسلحة وذخيرة حربية متنوعة. وشاركت  وحدات نخبوية في الجيش السوري في عملية التقدم والسيطرة،  إضافة لسلاحي الطيران والمدرعات والتي أثمرت جميعا عن  السيطرة  على حي "الراموسة" الاستراتيجي الذي يصل مدينة حلب بالريف الجنوبي ويفتح الطريق نحو مناطق واسعة تصل إلى مدن سورية عدة، إضافة إلى قدرته على إمداد القوات السورية  لوجستياً،  ما يجعل المسلحين المتواجدين في الأحياء الشرقية في حصار،  كما يؤمن حركة دخول المساعدات الإنسانية.

    يذكر أن العمليات العسكرية مستمرة رغم المحاولات السياسية من قبل أمريكا لوقف إطلاق النار، ولكن التقدم الأخير الذي أحرزه الجيش السوري غّير في الحسابات الدولية وفرض واقعا سياسيا جديدا، قد يحسن في شروط التفاوض. وتجري عمليات عسكرية أخرى في ريف حلب الجنوبي، حيث سيطر الجيش السوري على التلة الصفراء قرب بلدة "معراته".

     

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يصد هجوم "داعش" في دير الزور
    الجيش السوري يسيطر على بلدة "تل المزرعة" بريف حماه ويطرد المسلحين
    الجيش السوري يتقدم في ريف حلب الجنوبي الغربي
    بعد السيطرة على كلية "التسليح" الجيش السوري يتقدم ويحاصر المسلحين
    الكلمات الدلالية:
    اخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik