19:03 23 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    صواريخ الجيش السوري أجبرت المسلحين على الفرار من ريف اللاذقية

    شاهد كيف صواريخ الجيش السوري أجبرت المسلحين على الفرار من ريف اللاذقية (فيديو)

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    حصد الجيش السوري والقوات المساندة له عددا من المواقع التابعة للجماعات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وتمكن من السيطرة عليها دفعة واحدة، عبر هجوم بري واسع شاركت فيه وحدات المشاة التي سلكت الطرق الجبلية الوعرة وباغتت المسلحين الذين فروا على وقع الضربات الجوية والبرية.

    وتأتي العملية العسكرية التي نفذها الجيش السوري والقوات المساندة له في إطار رغبة القيادة العسكرية السورية في تخليص كامل مناطق ريف اللاذقية من المسلحين.

    واستعاد الجيش السوري تلالا وقرى أهمها (قرية عين القنطرة — تلة رشا- تلة العويزرات — ضهرة أبو أسعد — قرية نحشبا — رويسة الكتف) ومعظمها على محور "كنسبا" في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي المتاخم للحدود الإدارية مع مدينة إدلب التي دخل حدودها عبر جبل الراعي.

    وأوضح قائد ميداني لمراسل  "سبوتنيك"، مجريات العملية، وقال: إن قوات برية توزعت على عدة محاور وتقدمت بشكل متساو من بلدة "كنسبا" وجبل "الحمرات"  إلى عدد من النقاط التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة، واستطاعت في وقت قصير إطباق السيطرة عليها وإجبار المسلحين بالهرب نحو بلدة كباني وريف إدلب، بعد أن خاضت معهم مواجهات عنيفة ساعد عنصر المباغتة والخبرة على نجاح العملية بسرعة.

    وأكمل المصدر: إن تلك المناطق هي صمام أمان إضافي لبلدة "كنسبا" ومواقع متقدمة نحو ريف إدلب، التي تم دخولها رسمياً بعد السيطرة على جبل الراعي  وسيتم تحصينها لتصبح نقاط متقدمة للانطلاق نحو مواقع  جديدة أكثر أهمية، كما جرت عمليات أخرى بجبل التركمان وتمت السيطرة على نقطتين هما 650 و 540  نحو الشمال من ريف اللاذقية.

    ويشار إلى أن العملية العسكرية جاءت بعد نجاح الجيش السوري في جبهات حلب وخسارة المسلحين معظم قياداتها العسكرية، خاصة بعد تلقي جيش الفتح،  أمس الخميس، ضربة قاسمة له بعد مقتل المسؤول العسكري لـ"جبهة النصرة" المدعو "أبو عمر سراقب"، وأحد المسؤولين العسكريين المدعو "أبو مسلم الشامي"، والمدعو أبو هاجر الحمصي (أمير ومؤسس جيش الفتح)، جراء غارة جوية خلال اجتماع لهم في ريف حلب. 

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يعلن معركة السيطرة على ريف حلب الجنوبي ويمهل الإرهابيين يومين
    الجيش السوري يستعيد السيطرة على حي الراموسة جنوبي حلب
    شاهد بالفيديو: الجيش السوري ينجح باستنزاف المسلحين في ريف اللاذقية
    الجيش السوري يصد هجوم "داعش" في دير الزور
    الجيش السوري يسيطر على حي العامرية في ريف حلب
    الجيش السوري يسيطر على بلدة "تل المزرعة" بريف حماه ويطرد المسلحين
    الجيش السوري يتقدم في ريف حلب الجنوبي الغربي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, جيش الفتح, الجيش السوري, جبهة النصرة, اللاذقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik