22:32 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    عاد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الأحد، إلى بلاده بعد زيارة إلى روسيا الاتحادية، أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناولت العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

    القاهرة — سبوتنيك

    كما جرى، خلال زيارة الملك حمد إلى موسكو، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
    وخلال تواجده في روسيا، زار الملك حمد كذلك المعرض الروسي العسكري "أرميا — 2016" المقام في مدينة كوبينكا في ضواحي العاصمة موسكو.
    وبعث الملك البحريني، بحسب الوكالة، برسالة شكر خطية إلى الرئيس بوتين، أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره له على دعوته الكريمة لزيارة روسيا الاتحادية، وعلى ما لقيه من كرم وحسن استقبال وضيافة.

    وأكد آل خليفة، أن "روابط الصداقة والعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية ترتكز على أسس متينة من العمل الجاد والمتابعة المستمرة"، وأن زيارته إلى هذا البلد الصديق ونتائجها المثمرة، "التي تمثلت في التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم و الاتفاقيات الهامة، دليل واضح على الحرص المشترك على تطوير وتمتين العلاقات بين البلدين والشعبين في المجالات كافة".
     وأضاف ملك البحرين، بحسب "بنا"، عن تطلعه لاستقبال الرئيس الروسي في مملكة البحرين قريباً، "لتكون فرصة جديدة للالتقاء بفخامته ومواصلة التعاون والتشاور وتنسيق المواقف حيال ما يهمنا من قضايا المنطقة والعمل على الانتقال بعلاقات الصداقة بين البلدين والشعبين إلى مراحل استراتيجية متقدمة تحقيقاً لتطلعاتنا ومصالحنا المشتركة."
    كما أعرب عن سعادته للمشاركة في المنتدى الدولي العسكري الثاني الذي نظمته وزارة الدفاع الروسية، هذا المنتدى الهام الذي احتضن عدداً من المؤسسات الكبرى في مجال التصنيع الدفاعي والصناعات الحربية.
    وأعرب العاهل البحريني عن أسمى آيات التقدير والاعتزاز بعلاقات الصداقة التي تربطه بالرئيس الروسي وبين البلدين والشعبين الصديقين، متمنيا له دوام الصحة والعافية، ولروسيا وشعبها الصديق دوام التقدم والرفعة والازدهار.

    انظر أيضا:

    وزير دفاع البحرين يجرب أسلحة معروضة في معرض "أرميا 2016" (صور)
    وزير خارجية البحرين: تمت مناقشة الحوار الروسي الأمريكي وإبعاد أي دور إقليمي غير بناء
    الكرملين: بوتين وملك البحرين قد يبحثان موضوع تجميد حجم إنتاج النفط
    السفير البحريني في موسكو: البحرين مهتمة بتحديث منظوماتها بمنظومة "إس-300"
    الكلمات الدلالية:
    البحرين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook