Widgets Magazine
07:34 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أحمد أبو الغيط

    أبو الغيط.. قانون "العدالة ضد رعاة الارهاب" الأمريكي لا يتوافق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية ، الوزير المفوض محمود عفيفي، إن السيد الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط أعرب عن اندهاشه إزاء قيام الكونغرس الأمريكي بإصدار تشريع تحت اسم "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب".

    وأشار، في بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، إلى أن هذا القانون يتضمن أحكاما لا تتوافق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة أو مع القواعد المستقرة في القانون الدولي، كما أنه لا يستنِد إلى أي أساس في الأعراف الدولية أو القواعد المستقرة للعلاقات بين الدول ولا يمكن أن تُقر، تحت أي ذريعة، فرض قانون داخلي لدولة على دول أخرى.

    كما أكد المتحدث علي الموقف الثابت والواضح للجامعة العربية من رفض وإدانة الاٍرهاب بكل أشكاله واحترام القانون الدولي والتمسك به، مضيفًا أن الأمين العام عبّر عن أمله في أن تتمكن الإدارة الأمريكية من وقف هذا القانون المعيب، الذي سيكون من شأن تفعيله توتر العلاقات، بما لذلك من تداعيات محتملة على الأوضاع الإقليمية البعيدة أصلًا عن الاستقرار.

    وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد أقر بالإجماع، في 17 مايو الماضي، مشروع قانون يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر وهجمات إرهابية أخرى بمقاضاة دول أجنبية على الأراضي الأمريكية، وقام بتمريره لمجلس النواب.

    انظر أيضا:

    هولاند ينتقد الرد الأمريكي على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر
    خبير: أمريكا نفذت هجمات 11 سبتمبر لشن حرب ضد روسيا والصين
    هيلاري كلينتون تتعرض لوعكة صحية أثناء إحياء ذكرى 11 سبتمبر
    الكلمات الدلالية:
    هجمات 11 سبتمبر, أخبار الولايات المتحدة, أخبار العالم العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik