Widgets Magazine
07:56 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    إسرائيل

    الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة حربية وطائرة استطلاع إسرائيليتين

    © AP Photo / JACK GUEZ
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1232
    تابعنا عبر

    أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان لها أن الطيران الإسرائيلي قام عند الساعة الواحدة صباح يوم 13-9-2016 بالاعتداء على أحد مواقعه العسكرية بريف القنيطرة فتصدت وسائط الدفاع الجوي السورية وأسقطت طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع.

    وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا": "يأتي هذا العدوان السافر في إطار دعم العدو الاسرائيلي للمجموعات الإرهابية المسلحة وفي محاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة بعد الفشل الذريع الذي منيت به والخسائر الفادحة التي تكبدتها بريف القنيطرة".

    كما أكد رئيس فرع الإعلام بالإدارة السياسية في الجيش السوري العميد سمير سليمان في تصريح خاص لـ " سبوتنيك " قيام طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة الواحدة صباحاً بالاعتداء على مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري بريف القنيطرة مشيراً إلى أن القوى الجوية تصدت لهم واسقطت طائرة حربية نوع أف 16 جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع بدون طيارغرب سعسع.

    ومن جهته نفى الجيش الإسرائيلي إسقاط الطائرتين حيث قال متحدث بإسم الجيش الإسرائيلي بأن صاروخين سوريين أطلقا باتجاه طائرتين حربيتين إسرائيليتين لكنهما فشلا في إصابتهما.

    وسائل إعلام إسرائيلية رأت في الخطوة السورية "تحولاً جوهرياً" في رد الجيش السوري. ووصف موقع صحيفة "معاريف" إطلاق الصواريخ السورية بـ"القفزة" ناقلاً عن مصدر عسكري إسرائيلي "أن الجانب السوري يخوض معركة على مستوى الوعي عبر إعلانه عن إسقاط الطائرتين".

    انظر أيضا:

    الرد السوري على قصف الطيران الإسرائيلي لمواقع عسكرية ومدنية سورية
    الجيش السوري يفشل هجوم "جبهة فتح الشام" شمال القنيطرة
    طائرة إسرائيلية تدمر مرابض مدفعية للجيش السوري في القنيطرة
    الكلمات الدلالية:
    اسرائيل, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, اسرائيل, سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik