08:59 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    خريطة مصر

    "الزراعة" المصرية: تلقينا رسالة من سفارتنا بموسكو عن "حظر الفواكة"

    Twitter/al-mowaten
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    320

    قال رئيس وحدة الحجر الزراعي، التابعة لوزارة الزراعة المصرية، إبراهيم إمبابي، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، إن إدارته لا تملك أي معلومات تتعلق بسعي روسيا إلى حظر استيراد الموالح والفواكة المصرية، وكل ما لديها هو "فاكس" أرسله الملحق التجاري المصري في السفارة المصرية لدى موسكو، ستتم دراسته بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.

    واستنكر إمبابي، اليوم الأربعاء، بيان الإدارة الاتحادية للرقابة البيطرية وصحة النباتات الروسية، حول احتمال فرض حظر مؤقت على الصادرات الزراعية المصرية، مؤكدا أن العلاقات المصرية ــ الروسية جيدة، ولا توجد أي خلافات، بل تخضع جميع الأمور إلى الدراسة والاتفاق لحل أي مشكلات قد تطرأ بين الطرفين.

    وأوضح رئيس إدارة الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، أن مصر لم تتسلم أوراقاً أو طلبات أو تحذيرات بشكل رسمي من روسيا، ولكن ما تم تداوله يتعلق برسالة من الملحق التجاري المصري تتناول الموضوع، وهناك خطة لفتح مكتب للملحقين الزراعي والتجاري في روسيا، حيث تعمل السلطات الزراعية المصرية على دراستها لتنفيذها في وقت قريب.

    وتابع "تصدر مصر لروسيا نحو 320 ألف طن موالح، بجانب 200 ألف طن بطاطس، بجانب البصل والرمان والليمون، ولم نحصل على أية شكاوى من ما يتم تصديره، بينما تعتبر روسيا من أكبر الدول التي نستورد منها القمح، حيث بلغ إجمالي صادرات روسيا لمصر من القمح هذا العام نحو 1.5 مليون طن".

    ونشرت بعض وسائل الإعلام المصرية أخباراً تتعلق بتهديد الهيئة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء في روسيا، أمس الثلاثاء، بحظر استيراد بعض الموالح من مصر، حيث أنه قبل شحن كميات كبيرة من الموالح المصرية إلى روسيا، قالت هيئة سلامة الغذاء الروسية في بيان إنها قلقة من احتواء الإمدادات المصرية على "مخالفات ممنهجة للمتطلبات الدولية والمتعلقة بالصحة النباتية".

     

    انظر أيضا:

    مصر...الطريق إلى قرض الصندوق يمر بالخليج
    رسميا...مصر تنضم إلى رابطة "آسيان"
    تأجيل اجتماع هام بين مصر والسودان وإثيوبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, مصر, روسيا الاتحادية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik