19:14 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    استعاد الجيش السوري، مساء اليوم السبت، مواقعه التي قصفها طيران التحالف الدولي بمحيط مطار دير الزور.

     

    دمشق — سبوتنيك.

    وقال قائد ميداني سوري، في اتصال مع مراسل "سبوتنيك"، إن الجيش السوري استعاد، الليلة، مواقعه التي خسرها نتيجة قصف طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، لمواقعه في جبل الثردة بمحيط مطار دير الزور".

    وأشار القائد إلى أن معركة استعادة الجيش لتلك النقاط لم تستغرق أكثر من نصف ساعة.

    وكان تنظيم "داعش" سيطر، في وقت سابق من اليوم، على مواقع للجيش السوري في جبل الثردة الاستراتيجي والواقع بمحيط مطار دير الزور، وذلك عقب قصف من طائرات التحالف الدولي ضد "داعش" إذ قصفت طائرات أميركية نقاطا عائدة للجيش السوري في المنطقة ما أسفر عن مقتل 62 جنديا سوريا وإصابة أكثر من مئة.

    واتهمت القيادة العامة للجيش السوري في بيان، مساء اليوم، طيران التحالف الدولي بتعمد قصف مواقع الجيش بجبل ثردة، وهو ما "مهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي "داعش" على الموقع والسيطرة عليه".

    وأضافت قيادة الجيش السوري إن "هذا العمل يعد اعتداءً خطيراً وسافراً ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها، ودليلاً قاطعاً على دعم الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها لتنظيم "داعش" الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى، ويفضح زيف ادعاءاتهم في محاربة الإرهاب".

    ويخوض الجيش السوري، قتالاً مريراً ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها ما يسمى تنظيم" داعش" و"جبهة النصرة"، فيما يأتي في سياق أعمال عنف واضطرابات داخلية تعانيها سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011.

    وأسفر القتال حتى الآن، ووفقاً للإحصائيات الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة، عن سقوط أكثر من 280 ألف قتيل، فضلاً عن نزوح الملايين داخل سوريا وخارجها، تلافياً لتداعيات القتال، وهرباً من ويلات القصف والمعارك التي تجتاح أكثرية المدن السورية.

     

    انظر أيضا:

    التحالف الدولي يشن 18 غارة جوية ضد "داعش" في العراق وسوريا
    أهداف التحالف الدولي من استهداف المدنيين في حلب
    المقاتلات الأمريكية تمهد لـ"داعش" في دير الزور بالقصف على الجيش السوري
    لماذا لم يستعد الجيش السوري المعضمية عسكريا
    الكلمات الدلالية:
    اخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook