Widgets Magazine
20:01 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    طائرات امريكية من التحالف الدولي ضد ارهاب داعش

    العميد سمير سليمان: الضربة الأمريكية ضد الجيش السوري مخططة ومدروسة

    © AFP 2019 / US NAVY / MC2 JACOB G. SISCO
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    271
    تابعنا عبر

    أكد رئيس فرع الإعلام في الإدارة السياسية بالجيش السوري العميد سمير سليمان في تصريح خاص لـ"سبوتنيك" أن الضربة التي شنتها الطائرات الأمريكية على مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور كانت مخططة ومدروسة وسبقها استطلاع أمريكي قبل أيام وبشكل دقيق لمواقع الجيش العربي السوري.

    .وأكد سليمان أن هذا يدل على أن الولايات المتحدة الأمريكية استهدفت بشكل مخطط مواقع الجيش السوري بهدف التمهيد الناري الجوي المسبق لتنظيم "داعش" الإرهابي حتى يتمكن من تحقيق التقدم على نقاط الجيش السوري

    وأضاف سليمان أن عدد الطائرات الأمريكية بلغ أربع طائرات مقاتلة وحماية وقاذفة قدمت من جهة العراق علماً أن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي كانت على مسافة قريبة جداً من مواقع الجيش السوري إلا أن الطائرات لم تستهدف التنظيم الإرهابي، كما أن تنظيم "داعش" لم يطلق النار باتجاه الطائرات الأمريكية ما يدل على وجود تنسيق مسبق بين "داعش" والطيران الأمريكي.

    وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أكدت، السبت 17 سبتمبر/أيلول، أن طائرات أمريكية قصفت موقعا للجيش في جبل ثردة بمحيط مطار دير الزور، مشيرة إلى وقوع خسائر في الأرواح والعتاد.

    وأضافت القيادة أن طيران التحالف الأمريكي أقدم عند الساعة الخامسة مساء يوم أمس على قصف أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري في جبل ثردة في محيط مطار دير الزور العسكري".

     وأشار البيان إلى أن "هذا العمل يعد اعتداء خطيرا وسافرا ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها ودليلا قاطعا على دعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لتنظيم "داعش" الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى، ويفضح زيف ادعاءاتهم في محاربة الإرهاب".

    انظر أيضا:

    المقاتلات الأمريكية تمهد لـ"داعش" في دير الزور بالقصف على الجيش السوري
    غارة التحالف الدولي على مواقع الجيش السوري تودي بحياة 62 جنديا
    الكلمات الدلالية:
    الضربات الأمريكية, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الجيش السوري, دير الزور, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik