10:51 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش السوري في مدينة حلب

    الجيش السوري والقوات الفضائية الروسية يقضون على أكثر من 100مسلح جنوب غربي حلب

    © Sputnik. Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    عام على بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا (27)
    0 44342

    أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، اليوم الثلاثاء، بأن الجيش السوري بدعم من القوات الفضائية الروسية، سحق المجموعات المتقدمة لمسلحي تنظيم جبهة "النصرة"، مدمرا بذلك 4 دبابات و3 مدرعات للمشاة و9 شاحنات محملة برشاشات ثقيلة، كما تم القضاء على أكثر من مئة إرهابي.

    يشار إلى أن القوات السورية صدت، ليل الثلاثاء، جنوب غرب حلب هجوما لمسلحي تنظيم جبهة "النصرة" بمنطقة المدرسة الحربية وحي 1070 شقة.

    وقال المركز في بيان: بأنه "عقب الهجوم المضاد للقوات السورية بدعم من سلاح الجو الروسي تم القضاء على المجموعات المتقدمة لمسلحي تنظيم جبهة "النصرة"، حيث تم تدمير أربع دبابات وثلاث مدرعات للمشاة وتسع شاحنات محملة برشاشات ثقيلة كما تم القضاء على أكثر مئة إرهابي ".
    يذكر أن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أعلن، يوم الاثنين، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" بدؤوا هجوما واسع النطاق على مواقع الجيش السوري في جنوب — غرب حلب، مشيرا إلى تعرض المناطق السكنية للقصف.

    وجاء في بيان مركز المصالحة الروسي: "يقوم مسلحو "جبهة النصرة" بهجوم واسع النطاق من منطقة خان طومان نحو مواقع الجيش السوري في أكاديمية الأسد وحي 1070 شقة".

    وبحسب معلومات مركز المصالحة الروسي، فإن هجوم الإرهابيين كان مسبوقا بتمهيد مدفعي كثيف استمر من الساعة 19:30 حتى 20:00 من الدبابات، وراجمات الصواريخ، ومدافع الهاون.

    وأكد البيان أن "مواقع الجيش السوري والأحياء السكنية جنوب — غرب حلب تعرضت للقصف، يتم التأكد من المعلومات حول خسائر القوات السورية والمدنيين".

    وأكد مركز المصالحة الروسي على أن القوات الحكومية السورية تخوض معارك عنيفة من أجل منع تشكيلات الإرهابيين من التقدم نحو مركز المدينة.

    الموضوع:
    عام على بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا (27)

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يصد هجوما لـ"جبهة النصرة"
    تنظيم "جبهة النصرة" يبدأ هجوما واسعا على مواقع الجيش السوري في حلب
    الجيش السوري يعلن عن انتهاء مدة وقف إطلاق النار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حلب, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, روسيا الاتحادية, حلب, سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik