02:31 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش العراقي

    انتصار كبير للقوات العراقية على "داعش" في أخطر أوكاره

    © REUTERS / Osamah Waheed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130

    حررت القوات العراقية، قرية مهمة كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش" في ناحية البغدادي، قرب مقر للقوات الأمريكية والمستشارين من التحالف الدولي ضد الإرهاب، في الأنبار غرب العراق.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني عراقي، الأربعاء، بتحرير قرية الطسية التابعة لناحية البغدادي شمال غرب قضاء هيت غربي الأنبار، بالكامل من سيطرة "داعش"، ورفع العلم العراقي فيها بعد تدمير مفخختين تركها الدواعش عند هربهم إلى الصحراء.

    وتتقدم القوات العراقية لاستعادة قرية بروثة التابعة لجزيرة البغدادي التي تمثل المعقل الأخطر والأبرز لتنظيم "داعش" في الأنبار المحافظة، التي تشهد عمليات عسكرية انطلقت، منذ صباح أمس الثلاثاء، لتحرير جزرها الواقعة تحت قبضة التنظيم منذ أكثر من عامين.

    وكشفت مصادر أمنية عراقية أخرى لـ"سبوتنيك"، خسائر تنظيم "داعش" من العمليات العسكرية التي شنتها قوات الجيش والحشد العشائري من أبناء محافظة الأنبار، لاقتلاع التنظيم من جزر الرمادي وقضائي هيت وحديثة والبغدادي، بإسناد من طيران التحالف الدولي والقوة الجوية.

    تقدمت القطاعات العسكرية العراقية من ناحية بروانة التابعة لقضاء هيت، وحررت قريتين هما الخالدية والعميرية شرقي الناحية، من قبضة "داعش" الإرهابي الذي مني بهزيمة وفرار عناصره بعد مقتل أربعة منهم وتدمير عجلة مفخخة لهم كانوا يرومون تفجيرها على القوات لمنع تقدمها.

    ولم يقاوم تنظيم "داعش" في قريتي الخالدية والعميرية ضمن جزيرة قضاء حديثة، واستطاعت القوات استعادتهما دون خسائر بشرية في صفوفها، ممهدةَ لفرق الجهد الهندسي رفع مخلفات التنظيم المتفجرة من عبوات مغروسة في كافة الشوارع والطرقات.

    وتابعت المصادر، إن الأجهزة الأمنية العراقية واصلت تقدمها، نحو جزيرة البغدادي، المعقل الأخطر للتنظيم الإرهابي، واستطاعت هزمه وطرده من ثلاث قرى هي "الزيرة، وحجر القصير، والقصيريات"، في شمال غرب قضاء هيت.

    وفر عناصر تنظيم "داعش" باتجاه جزيرة هيت، أيضاً دون مقاومة، في القرى الثلاث التي شهدت تدمير مفخخاته ومواقع إطلاق صواريخه على الأحياء المدنية الأخرى، لاسيما التي كان يستهدفها في ناحية البغدادي.

    وحتى مساء أمس الثلاثاء، استمرت القوات العراقية في تقدمها لتحرير جزيرة البغدادي بالكامل، واستعادة آخر معقل لـ"داعش" فيها تحديداً بقرية "سن الذئب".

    وفي الوقت نفسه من عمليات تحرير الجزر، اقتحمت القوات العراقية جزيرة الرمادي مركز المحافظة، من المحور الشمالي بدعم جوي نفذه طيران التحالف ضد الإرهاب مسدداً ضربات نوعية بمواقع "داعش".

    ودخلت القوات العراقية منطقة البوشعبان ورفعت علم البلاد بعد انهزام "داعش" فيها، وقتل نحو 10 دواعش فيها وهرب باقي عناصر التنظيم باتجاه جزيرة هيت.

    ووضعت القوات العراقية عازلاً بين منطقتي البوذياب والبوعلي، لتحرير جزيرة الرمادي بالكامل من هيمنة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    انظر أيضا:

    بخيت: هناك قوى دولية لها مصالح أن يبقى العراق في هذه الحالة
    مقتل "دواعش" في معقل لهم غربي العراق
    مروحيات مقاتلة روسية الصنع تحط في مقر للقوات الأمريكية غرب العراق
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم داعش, أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik