11:02 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير الطيران المصري شريف فتحي

    وزير الطيران المصري يزور موسكو اليوم

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 10

    يغادر وزير الطيران المدني شريف فتحي، اليوم، مطار القاهرة متجها إلى موسكو على رأس وفد أمني رفيع المستوى من وزارة الطيران وسلطة الطيران المدني المصري، لاستكمال المباحثات حول استئناف الرحلات الروسية إلى مصر.

    من ناحية أخرى، وصل مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الثلاثاء، وفد من خبراء الأمن والنقل الروسي في زيارة لمصر تستغرق بضعة أيام، لمتابعة الإجراءات الأمنية الإضافية المطبقة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ،  وما تم اتخاذه من خطوات  لتأمين الركاب والمطارات والطائرات والحقائب، تمهيدا  لاستعادة حركة الطيران بين الدولتين.

    وكانت وسائل الإعلام المصرية، قد أعلنت في وقت سابق، أن سلطات الطيران في جمهورية مصر العربية، تستعد اليوم الثلاثاء، لاستقبال وفد من خبراء الأمن الروسي، وسيقوم الوفد هذه المرة، بالتحقق من الحالة الأمنية في مطارات المدن والمنتجعات الرئيسية — الغردقة وشرم الشيخ. ووفقاً للصحف المصرية، فإن وزارة الطيران المدني في مصر، تنتظر الوفد بعد ظهر اليوم الثلاثاء. وسيتم تقسيم الوفد في القاهرة لقسمين، الأول سيتوجه إلى الغردقة، والآخر سيباشر عمله في شرم الشيخ. وذكر أيضاً أن الاختبارات الأمنية ستشمل صالات المطارات، وأنظمة فحص الركاب والأمتعة والبضائع.

    والجدير بالذكر أن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، أعلن سابقاً، قيام وزارة النقل الروسية، بإجراء مراجعة أمنية لجميع المطارات المصرية، بما في ذلك لمطار القاهرة الدولي، فيما يتعلق بموضوع أمن الطيران. بدوره، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، سابقاً، أن السلطات المختصة في روسيا ومصر ستعملان معاً لزيادة مستوى الأمن في المطارات المصرية، وبعد الانتهاء من هذا العمل سيكون استئناف الرحلات الجوية ممكناً بين البلدين. وأشار لافروف حينها إلى الموقف المسؤول للسلطات المصرية، التي أعربت عن استعدادها للتعاون التام مع روسيا في هذا الاتجاه.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    شركة الطيران الروسية "أيرفلوت" تعود إلى مصر
    "الطيران" المصرية: لم نتسلم أي تقارير تؤكد سقوط طائرة مصر للطيران بمواد متفجرة
    وزير الطيران المصري السابق: الشركة الهولندية ستعود إلى مصر بعد قرض "النقد الدولي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, مصر, مصر, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik