11:31 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    سيطر الجيش السوري، بعد ظهر اليوم السبت، على مساحات كبيرة من حي الشيخ سعيد بحلب، بعد قتال مع المسلحين هناك.

    دمشق — سبوتنيك

    أبلغ قائد ميداني، مراسل "سبوتنيك"، بأن الجيش السوري "سيطر على مساحات واسعة من حي الشيخ سعيد جنوب حلب شمال غرب سوريا"، لافتاً إلى أن الجيش كبد المسلحين خسائر في الأفراد والمعدات.

    وأشار القائد إلى أن تقدم الجيش السوري في الشيخ سعيد "يأتي ضمن العملية العسكرية التي أطلقها أول أمس لتحرير أحياء حلب الشرقية من المسلحين"، لافتاً إلى أن الجيش خاض معارك عنيفة استخدم فيها أنواع مختلفة من الأسلحة الثقيلة بما فيها الطيران.

    وأضاف، أن عددا كبيرا من مسلحي "جيش الفتح" ومسلحي تنظيمات إرهابية أخرى قتلوا خلال المعارك.

    وكانت قيادة العمليات العسكرية بحلب قد أعلنت، يوم الخميس الماضي، بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بمدينة حلب.

    وقال مصدر عسكري، لمراسل "سبوتنيك"، إن "قيادة الجيش طلبت من المواطنين الابتعاد عن مقار ومواقع العصابات الإرهابية المسلحة".

    وأضاف، أن قيادة العمليات العسكرية تتعهد بـ"أنه لن تكون هناك أي مساءلة أو توقيف لأي مواطن يصل إلى نقاط الجيش العربي السوري وأنها اتخذت كل الإجراءات والتسهيلات لاستقبال المواطنين المدنيين وتأمين السكن ومتطلبات الحياة الكريمة وهذه الإجراءات والتسهيلات تشمل أيضاً المغرر بهم الراغبين بالعودة إلى حضن الوطن".

    يذكر، أنه انتهى يوم 19 أيلول/ سبتمبر الجاري سريان الاتفاق الروسي — الأمريكي بشأن الهدنة في سوريا، الذي تم التوصل إليه بعد مباحثات طويلة بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأمريكي جون كيري، في جنيف يوم 9 أيلول/ سبتمبر. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نظام وقف إطلاق النار لم يلتزم به إلا الجيش السوري، وكانت هناك انتهاكات عديدة من قبل المسلحين. كما أعلنت قيادة الجيش السوري، أن القوات السورية بذلت "جهودا حثيثة" لتطبيق الهدنة، وأبدت "أعلى درجات ضبط النفس".

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يدخل مخيم "حندرات" شمال حلب
    الجيش السوري يعلن بدء عملياته العسكرية في الأحياء الشرقية لحلب
    الجيش السوري يكبد "داعش" خسائر كبيرة في دير الزور
    الجيش السوري يتقدم جنوب غرب حلب ويصد هجوما للإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, الجيش السوري, اخبار سوريا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook