18:00 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    اليمن

    مقتل قائد القوات الخاصة للحوثيين بغارة للتحالف العربي

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    114

    أكد فارس الصليحي القيادي في المؤتمر الشعبي العام، اليوم الأحد، لـ "سبوتنيك" أن العقيد حسن الملصي قائد القوات الخاصة التابعة للحوثيين قتل على أطراف نجران.

     وأشار الصليحي إلى أن العقيد حسن الملصي الذي كان قائدا لكتيبة مكافحة الإرهاب بالقوات الخاصة التابعة للحرس الجمهوري استشهد يوم الجمعة الماضي، خلال غارة لقوات التحالف العربي أثناء محاولة تسلل مقاتلين حوثيين إلى محافظة نجران، وتم دفنه اليوم.

    ودفعت السعودية، في اليومين الماضيين، بقوات جديدة من الحرس الوطني وآليات عسكرية ضخمة إلى منطقة نجران، وفقا للحساب الرسمي لوزارة الحرس الوطني على "تويتر."

    يذكر أن اليمن يمر منذ حوالي 17 شهرا بنزاع مسلح مستمر، بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، واستعادت المواجهة سخونتها الميدانية المعهودة بعد أشهر من الهدوء النسبي الذي انتهى مع فشل الجولة الثالثة من مفاوضات السلام التي رعتها الأمم المتحدة بين طرفي الأزمة اليمنية.

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف، وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، إلى مقتل قرابة 10 آلاف شخص وجرح عشرات آلاف الآخرين.


    انظر أيضا:

    مقتل أربعة من تنظيم "القاعدة" في اليمن بغارات أمريكية
    إيران تدين غارات التحالف العربي على اليمن
    دراسة: نساء لاتفيا الأطول في العالم ورجال اليمن الأقصر
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, الحوثيين, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik