Widgets Magazine
21:58 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المهاجرين الذين يحاولون الإبحار إلى أوروبا

    ارتفاع ضحايا غرق مركب المهاجرين شمالي مصر إلى 168 قتيلا

    © Sputnik . Argiris Mantikos/Eurokinissi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    ارتفعت حصيلة غرق زورق صيد في المتوسط قبالة سواحل مصر الأربعاء الماضي، إلى 168 قتيلا على الأقل بعد انتشال جثث إضافية، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة المصرية.

    القاهرة — سبوتنيك

    وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، إن "حالات الوفاة في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية بساحل مدينة رشيد أمام برج رشيد بمحافظة البحيرة ارتفعت إلى 168 حالة، إضافة إلى 6 إصابات".

    كما تم إنقاذ 163 شخصا في موقع غرق المركب على بعد 12 كم قبالة مدينة رشيد.

    والزورق كان يقل، بحسب ناجين، نحو 450 مهاجرا من جنسيات عدة عندما غرق قبالة مدينة رشيد على الساحل الشمالي لمصر، وهي نقطة انطلاق يتزايد الإقبال عليها لرحلة محفوفة بالمخاطر باتجاه أوروبا.

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وجه أمس السبت، الأجهزة المعنية بملاحقة المتسببين في حادث غرق مركب  المهاجرين في رشيد، مطالبا بتشكيل لجنة عمل فورية لإحكام السيطرة على المنافذ البرية والبحرية والشواطئ لمنع التسلل إلى الأراضي المصرية.

    ويحاول كثيرون عبور البحر إلى إيطاليا من الساحل الأفريقي خلال أشهر الصيف وخاصة من ليبيا حيث يعمل مهربو البشر بحصانة من العقاب نسبيا. لكنهم ينطلقون أيضا من سواحل مصر.

    وشهدت أوروبا تدفق نحو 1.3 مليون مهاجر ولاجئ عام 2015 أغلبهم فروا من الحروب وشظف العيش في الشرق الأوسط وأفريقيا.

    وحسب بيانات حكومية وتصريحات رسمية، فإن قوات حرس الحدود، التابعة للجيش المصري بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والأهالي، تمكنت من إنقاذ 164 من الركاب أحياءً.

    وخلال الشهور الثلاثة الأخيرة، أعلن المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، في بيانات منفصلة عن أكثر من 12 واقعة توقيف مهاجرين غير شرعيين كانوا في طريقهم لدول أوروبية، بعدد إجمالي تجاوز ألفي شخص.

    الكلمات الدلالية:
    غرق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, وزارة الصحة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik