01:07 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    البرلمان المصري

    كيف استعد البرلمان المصري لعودة السياحة الروسية

    dk-gate
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 33952

    تحظى زيارة وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، إلى القاهرة، باهتمام كبير لما تمثله من حجر زاوية في ضوء الجهود المبذولة لرفع حظر الطيران وعودة السياحة الروسية إلى مصر. ويظل البرلمان المصري ممثلا في لجنة السياحة في قلب الحديث، حيث أكدت عضو اللجنة على عمق العلاقات المصرية الروسية وعلى أهمية عودة المواطنين الروس في دعم الاقتصاد المصري.

    تقول عضو لجنة السياحة في البرلمان المصري، إيفيلين متى بطرس، في حديث لـ"سبوتنيك" اليوم الإثنين، إن روسيا طالبت بإجراءات محددة لتأمين المطارات والوفود السياحية الروسية، وهذا تم وضعه في الاعتبار، موضحةً أن زيارة وزير النقل على رأس وفد رفيع المستوى، تهدف التعرف على ما تم من إجراءات أمنية وما تم الاتفاق عليه في هذا المجال، ومدى جاهزية المطارات المصرية، مؤكدة على أنه من حق كل دولة التأكد من درجات الأمان في الأماكن التي يتردد عليها مواطنيها.

    وأشارت إلى اتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال الوفود السياحة الروسية، وكافة الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين المطارات والمنتجعات السياحية، خاصة شرم الشيخ والغردقة.

    وكشفت عضو لجنة السياحة الروسية عن وجود برنامج ترويج للسياحة المصرية في روسيا عقب إعلان رفع حظر الطيران، بهدف عودة المعدلات الطبيعية للسياحة، مضيفة أن البرنامج يتضمن أيضا ترويج مدن الجنوب المصري مثل الأقصر وأسوان، موضحة أنه سيتم عرض البرنامج وإقراره في دور الانعقاد المقبل، على أن يتم التنفيذ فور اعتماده من البرلمان.

    وأشارت إلى أن دول كثيرة شهدت حوادث مماثلة وعادة إليها الحياة من جديد، معبرة عن الأمل في أن تزدحم شرم الشيخ والغردقة بالمواطنين الروس.

    وعبرت عن الأمل في أن تلقى الإجراءات الأمنية التي تمت بالمطارات رضا الوفد الروسي، في إطار المعايير الدولية والمطالب الروسية، مشيرةً إلى أن الشعب الروسي هو شعب شقيق وهناك ارتباط مع الشعب المصري سياسيا واقتصاديا ووجودهم يساهم في تنشيط قطاع السياحة.

    وحول الجهود المبذولة من جانب البرلمان للحفاظ على تدفق السياحة إلى مصر، أوضحت عضو البرلمان، أن هناك برنامج لكل المنتجعات السياحية والمحميات الطبيعية لكل ربوع مصر، بالإضافة إلى نشر الوعي التثقيفي والإعلامي في كل دول العالم، هذا إلى جانب تقنين بعض الاستثمارات في قطاع السياحة. 

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    روسيا وعودة الروح للسياحة المصرية
    وزير النقل الروسي في مصر غدا لبحث عودة الطيران
    وزير النقل الروسي سيبحث مع الرئيس السيسي مسائل استئناف الرحلات الجوية
    الكلمات الدلالية:
    الطيران, أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, أخبار روسيا اليوم, حظر الطيران الروسي, السياحة المصرية, السياحة, البرلمان المصري, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik