04:27 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    عيسي قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين

    فلسطين تطالب المجتمع الدولي بوضع إسرائيل على قائمة الدول العنصرية

    nedal.net
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    طالبت السلطة الفلسطينية الأمم المتحدة بإدراج إسرائيل على قائمة "العار"، واعتبارها دولة "أبرتهايد" عنصرية، بسبب انتهاكاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

    وقال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، خلال مؤتمر صحفي في محافظة جنين في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، إن المجتمع الدولي مطالب باتخاذ مواقف حقيقية، والعمل على مقاطعة إسرائيل اقتصادياً وثقافياً وسياسياً، وعزلها على مستوى العالم.

    وأشار قراقع إلى أن السلطة الفلسطينية طالبت الأمم المتحدة أيضاً، بإرسال لجنة تحقيق دولية للاطلاع على الظروف التي يعيشها الأسرى، ومدى التزام إسرائيل بالمعايير الطبية الدولية، وتقديم العلاج اللازم لهم.

    وحول ظروف وفاة الأسير الفلسطيني ياسر حمدوني في السجون الإسرائيلية، أوضح قراقع أن حمدوني توفي نتيجة الإهمال الطبي الإسرائيلي، "الذي يرقى إلى مستوى الجريمة الطبية، والتي تعد جريمة حرب، والتي تتمثل بعدم تقديم العلاج والفحوصات والتشخيص الطبي للأسرى ونقلهم إلى المشافي".

    وأضاف، "طالبنا أن يتم رفع ملف هذه القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية، بعد أن أصبحت فلسطين طرفا عضوا، لملاحقة إسرائيل، ومحاسبتها على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبتها بحق شعبنا.

    يشار إلى أنه منذ عام 2010، توفي 9 أسرى فلسطينيين، بينهم 8 بسبب الإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية. 

    الكلمات الدلالية:
    سجن, سجون الاحتلال, أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, الاحتلال الاسرائيلي, أسرى فلسطينيون, جيش الاحتلال, الجيش الإسرائيلي, عيسى قراقع, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik