22:12 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    نبيه بري

    ثلاثون شهرا ولبنان من دون رئيس...مشاورات لتحريك الملف

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    انتهت الجلسة الخامسة والأربعون لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية كسابقاتها من دون إنجاز هذا الاستحقاق، وتم تحديد جلسة جديدة في الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

    وبحسب مصدر نيابي لـ "سبوتنيك"، فإن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري عمد الى تأجيل جلسة مجلس النواب شهراً كاملاً،  لإتاحة الفرصة أمام المشاورات واللقاءات التي يجريها رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري بخصوص الملف الرئاسي.

    النائب عن تيار المستقبل عاطف مجدلاني قال لـ "سبوتنيك"، "إذا كان قد حضر نواب حزب الله والتيار الوطني الحر لكنا إنتخبنا المرشح سليمان فرنجية"، وأكد وجود معطيات أخرى بعد جلسة اليوم، "وما يقرره الرئيس الحريري نمشي به".

    هذا وأمل النائب عن القوات اللبنانية أنطوان زهرا أن تسهم الجهود التي يقوم بها الرئيس الحريري في انتخاب رئيس جديد ، مشيراً الى أن هناك مساع تبذل بهدف انتخاب النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية.

    وكان قد حضر الجلسة خمسة وأربعون نائبا فقط ما أدى الى عدم إكتمال النصاب القانوني وتأجيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية. ومن أبرز الغائبين إضافة الى نواب حزب الله وتكتل التغيير والإصلاح، زعيم تيار المستقبل سعد الحريري ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط.

    وبحسب مصادر سياسية متابعة فإن رئيس الحكومة الأسبق سعد الدين الحريري سيبدأ سلسلة لقاءات جديدة اليوم بهدف تحريك الملف الرئاسي، أولى هذه اللقاءات بدأت مع رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، على أن يلتقي بعدها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، من دون تحديد موعد لهذين اللقاءين.

    انظر أيضا:

    مجلس النواب اللبناني يفشل مجددا في انتخاب رئيس للجمهورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, أخبار العالم العربي, البرلمان اللبناني, العالم, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik