19:00 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    هاتف ذكي ايفون

    حملة اعتقالات تطال الكويتيين في أمريكا بسبب الهواتف

    © Sputnik. Anton Biletskei
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 127912

    ذكرت صحيفة الرأي الكويتية، اليوم الاثنين، نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع، أن "24 شابا كويتيا ما زالوا معتقلين في أميركا بعد أن تم اكتشاف محتويات غير قانونية، كما يصفها رجال الجمارك الأميركيون، في هواتفهم أو أجهزة الحواسيب الخاصة بهم".

    وأضاف المصدر إلى ارتفاع عدد الطلبة الكويتيين المعتقلين في أميركا، وغالبيتهم من الطلاب، لجهلهم بالقوانين الأميركية.

    واعتبر المصدر أن العقوبات الأميركية تعتبر قاسية وضخمة لهؤلاء الشباب، ولأسباب لا تستدعي أن تصل إلى هذا الحد، مستغرباً أن يتم سجن شاب كويتي لأكثر من شهر لوجود ما اعتبرته السلطات في إحدى الولايات الأميركية صوراً إباحية أو مخلة بالآداب، على الرغم من أن بعض الولايات الأخرى لا تعاقب على مثل هذا الأمر، رافضاً أن يكون مستقبل الشباب في بعض الأحيان متعلقاً بمزاجية بعض الموظفين الجمركيين هناك.

    ولايزال طالب كويتي في الـ 19 من العمر "معتقلا منذ أكثر من شهر في نيويورك بسبب وجود ما تم اعتباره صورا مخلة بالآداب في هاتفه النقال لأحداث دون الـ18 من العمر"، حسب الصحيفة.

    وكانت سفارة الكويت في واشنطن قد دعت الكويتيين المسافرين لأميركا إلى عدم الاحتفاظ بالمواد التي تحمل مضامين متطرفة تتعلق بالجماعات الإرهابية أو مناطق الصراعات أو أي مضامين تحض على العنف.

    وبينت الصحيفة أن السفارة الأميركية في الكويت أشارت إلى أن عدد الكويتيين المسافرين إلى الولايات المتحدة بلغ 75 ألفا، وهو رقم قياسي، مؤكدة أن "عددا صغيرا جدا تم منعهم من دخول الولايات المتحدة لأسباب مختلفة".

    انظر أيضا:

    الكويت تطالب بإعفاء مواطنيها من تأشيرة شنغن
    الكويت تسلم إيران 47 مسجونا
    الكويت تلغي إقامات 60 لبنانيا
    الكويت تشارك بقوات برية في اليمن
    تحطم طائرة أمريكية من دون طيار في الكويت
    الكلمات الدلالية:
    اعتقالات, أمريكا, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik