23:26 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يمنع المسلحين من استرجاع مواقع في الغوطة الغربية

    © Sputnik . Maihub Nizar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    تصدت وحدات الجيش السوري، صباح اليوم الثلاثاء، لهجوم كبير شنته الجماعات المسلحة على محور الدرخبلية المقيلبية، واستطاعت القوات السورية الحفاظ على مواقعها داخل بلدة "الدرخبلية" والتي سيطرت عليها أمس.

    وحاولت الجماعات المسلحة التسلل إلى البلدة الاستراتيجية التي تعزل خان الشيح عن زاكية والمقيلبية، والتي منحت الجيش السوري القدرة على عزل المسلحين عن بعضهم البعض وإضعافهم، وهذا ما دعا لشنهم تلك الهجمات السريعة.

    وأفاد مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك"، أن الجيش السوري أفشل هجوما للمسلحين نحو نقاطه في قرية الدرخبلية، وتمكن من قتل العشرات منهم وتدمير عدة آليات ودبابة حاولت تقديم الدعم الناري للمهاجمين الذي فروا قبل الوصول إلى تخوم البلدة.

    ،وأضاف المصدر أن الجماعات المسلحة تعلم أهمية خسارة تلك المنطقة، لذا ستحاول مجدداً استردادها، ولكن الجيش السوري نشر عدة كمائن متقدمة وحصن مواقعه جيداً، مما أضعف من تلك الهجمات كما يشارك  الطيران الحربي والمدفعية بشكل فعال في التصدي لهجمات المسلحين وضرب مواقعهم.

    ويعتبر هذا المحور هام لجهة ربطه الغوطتين  الشرقية  والغربية، وباعتباره يفصل المسلحين عن الجبهة الجنوبية الواصلة إلى ريف درعا.

    انظر أيضا:

    خبير عسكري روسي يتوقع تصعيدا أمريكيا ضد الجيش السوري
    الجيش السوري يسيطر على أجزاء من الغوطة الغربية بدمشق
    الجيش السوري يقضي على إرهابيين ويدمر آلياتهم في اليادودة وحي درعا المحطة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik