19:25 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    مناورات للقوات البحرية السعودية

    البحرية السعودية تبدأ مناورات لـ"ردع أي عدوان" محتمل

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04

    انطلقت، اليوم الثلاثاء، مناورات "درع الخليج -1" التي تنفذها البحرية السعودية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان، بهدف رفع جاهزيتها القتالية.

    القاهرة — سبوتنيك

    وتشارك في هذه المناورات، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، تشكيلات من الأسطول الشرقي في القوات البحرية السعودية، والذي يضم سفنا وزوارق سريعة، وطيرانا تابعا للقوات البحرية ولمشاة البحرية، ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

    ونقلت الوكالة عن قائد المناورة، العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني، قوله إن "مناورات درع الخليج، تعتبر من أضخم المناورات التي ينفذها الأسطول الشرقي في الخليج العربي وبحر عمان ومضيق هرمز".

    وتشمل المناورات، بحسب القحطاني، التدريب على الحروب الجوية والسطحية وتحت السطحية، وكذلك الحرب الإلكترونية وحرب الألغام وعمليات مشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة، والرماية بالذخيرة الحية.

    كما بيّن القحطاني أن هذه المناورات "تهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات ومنسوبي القوات البحرية، لمواجهة أي احتمالات لعدوان على المملكة".

    وعرفت البحرية الملكية السعودية بشكلها الحالي عام 1957، حين بدأت السعودية بناء مرافق وسفن وقيادات وقواعد للقوات البحرية المقاتلة، فوجد أسطولان، شـرقي يتمركز في قاعدة بمدينة الجبيل تحمل اسم "قاعدة الملك عبدالعزيز" وآخر غـربي في قاعدة بمدينة جدة بمسمى "قاعدة الملك فيصل البحرية".

    وتمتلك البحرية السعودية حاليا، وفقا لتقارير رسمية، أكثر من 300 سفينة تتنوع ما بين فرقاطات وزوارق حربية وسفن دعم وتموين مع ما يقارب 60.000 عنصر بحري منهم 12 ألف جندي في مشاة البحرية الملكية.

    انظر أيضا:

    السعودية ترفض التحقيق الدولي في اليمن
    تركيا تساند السعودية وتعبر عن رفضها لقانون "جاستا" الأمريكي
    السعودية تبدأ رسميا اعتماد التقويم الميلادي بدلا من الهجري
    إيران تهدد بمحو السعودية من الوجود
    الكلمات الدلالية:
    درع الخليج, مناورات, القوات البحرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik