08:51 19 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    اليمن

    طائرات التحالف تستهدف رئيس لجنة التهدئة في اليمن

    © REUTERS / Mohamed al-Sayaghi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    سقط خمسة يمنيين بين قتيل ومصاب في غارة شنتها، مساء اليوم الثلاثاء، طائرات التحالف العربي ضد حركة "أنصار الله" وحلفائها في اليمن، على منطقة الجوف العالي شمالي البلاد.

    وأفاد مصدر عسكري يمني، في اتصال مع "سبوتنيك"، بأن طائرات التحالف، استهدفت رئيس موكب الشيخ القبلي عبدالله منيف رئيس لجنة التهدئة بمحافظة الجوف ومرافقيه في منطقة الجوف العالي، ما أدى إلى مقتل 3 بينهم نجل الشيخ منيف وجرح 2 بينهم الشيخ  منيف نفسه.

    وفي محافظة صعدة شمال اليمن، شن طيران التحالف 3 غارات على منطقة المتجرف، وغارتين على المروي بمديرية الظاهر، وغارتين على منطقة طخية وغارة أخرى على مزرعة في منطقة آل الحماقي بمديرية باقم، وقصف طيران التحالف بـ 3 غارات منطقة القطع بمديرية كتاف وغارتين على منطقة التسعين.

    كما استهدف طيران التحالف بـ 10 غارات مناطق آل حجلان والنجد ووادي حباب ووادي نوع في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء.

    وقصف طيران التحالف بـ 3 غارات مديرية حرض وغارة على منطقة الجر بمديرية عبس بمحافظة حجة الحدودية، واستهدف كذلك بـغارة معسكر الزيادي جنوب ميناء المخا بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

    يذكر أن السعودية تقود تحالفاً عربياً يقوم، منذ السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله [الحوثيين] وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف. بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    انظر أيضا:

    مقتل وإصابة 18 مدنيا في قصف التحالف العربي وسط اليمن
    قتلى وجرحى في غارات لطائرات التحالف العربي على اليمن
    مقتل ثمانية مدنيين فى غارتين للتحالف العربى شمال اليمن
    إيران تدين غارات التحالف العربي على اليمن
    "أنصار الله" مستعدون "للتعاون بإيجابية" من أجل السلام في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik