23:00 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حطام الطائرة الإسرائيلية

    "حماس" تنفي علاقتها بتحطم الطائرة الحربية الإسرائيلية

    walla.co.il
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 81461

    نفى مصدر قيادي في حركة "حماس"، اليوم الخميس، أي علاقة لهم بتحطم الطائرة الحربية الإسرائيلية من نوع "إف 16" ، أمس الأربعاء.

     أكد القيادي بحركة "حماس" عاطف عدوان أن الطائرة سقطت بالفعل في طريق عودتها من قصف على قطاع غزة وأوضح لـ "سبوتنيك" أنه إلى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن سقوط الطائرة ونفى أن تكون "حماس" لها علاقة بسقوط الطائرة، حسب قوله وأضاف ربما يكون السقوط نتيجة قصف أو خلل فنى بالطائرة.

    وقال المصدر في حديث لـ"سبوتنيك"، إنه "لم يحدث أي اشتباك بين المقاومة الفلسطينية والطيران الإسرائيلي أو القوات الإسرائيلية، خلال التصعيد الإسرائيلي أمس".

    وكانت الطائرة الإسرائيلية المقاتلة من طراز "إف 16" تحطمت في منطقة متسبه رامون الإسرائيلية، مما أدى إلى مقتل طيارها الرائد "أوهاد كوهن نوب" ونجاة مساعده، خلال هبوطها بعد تنفيذها عدة غارات على قطاع غزة.وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية، "إن الطائرة تحطمت قرب مهبط رامون بعد أن عادت أدراجها من غارة جوية ضد قطاع، وقد كشف عن خلل في الطائرة بسبب غير معلوم أدى لاشتعال النيران في الطائرة".

    الطيار الإسرائيلي الذي قتل بحادث تحطم الطائرة
    walla.co.il
    الطيار الإسرائيلي الذي قتل بحادث تحطم الطائرة

    وأضافت المصادر، "في أعقاب اندلاع النيران في الطائرة، قرر الطيار ومساعده القفز من الطائرة ما أدى إلى مقتل الطيار في حين أن مساعده أصيب بصورة طفيفة وعلى ضوء مقتل الطيار قرر سلاح الجو تشكيل لجنة تحقيق".

    لحظة تحطم الطائرة الإسرائيلية (ارشيفية)
    walla.co.il
    لحظة تحطم الطائرة الإسرائيلية (ارشيفية)

    وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد قصف قطاع غزة بأكثر من 20 صاروخاً من قبل طائرات "إف 16" استهدفت أراض زراعية ومواقع للمقاومة، رداً على سقوط صاروخ من قطاع غزة في مدينة سديروت".

     

    انظر أيضا:

    قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" (فيديو)
    "حماس": تراكم قوتنا للدفاع عن شعبنا
    لماذا تعمل "حماس" بمعزل عن السلطة الفلسطينية في حلحلة ملف الأسرى مع إسرائيل؟
    الكلمات الدلالية:
    حرب غزة, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, قطاع غزة, حماس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik