09:17 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد خلال خطبة في دمشق، سوريا، 26 يوليو/ حزيران 2015

    الأسد: المعارضة المعتدلة خرافة

    © AP Photo/ SANA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 47281

    صرح الرئيس السوري، بشار الأسد، بأن التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يتطلب أولا محاربة الإرهاب، وأنه لن يقبل بأن يسيطر الإرهابيون على أي جزء من سوريا.

    موسكو — سبوتنيك

    قال الأسد في حوار مع قناة "تي في 2" الدانماركية إن "التوصل إلى حل سياسي للأزمة يتطلب أولا محاربة الإرهابيين، ولن نقبل بأن يسيطر الإرهابيون على أي جزء من سوريا وليس حلب وحسب، هذه مهمتنا وهذا هدفنا وهذه خطوتنا التالية".

    وأضاف أن "المعارضة المعتدلة خرافة، ولذلك لا تستطيع أن تفصل شيئاً لا وجود له عن شيء موجود، جميعهم لهم الأساس نفسه الذي كان يسمى "الجيش السوري الحر" قبل أربع أو خمس سنوات، ثم أصبح "جبهة النصرة" ومن ثم أصبح "داعش"".

    وتابع الرئيس السوري، بأن الولايات المتحدة لا تملك إرادة للتوصل إلى أي اتفاق بشأن سوريا، مؤكدا أنه كان يعرف مسبقا أن اتفاقها مع روسيا لن ينجح.

    وقال الأسد إن "الولايات المتحدة الأمريكية لا تملك إرادة للتوصل إلى أي اتفاق بشأن سوريا، ولذلك كنا نعرف مسبقا أن اتفاقها مع روسيا لن ينجح، لأن الجزء الرئيس منه يتمثل في مهاجمة إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" المدرج على القائمة الأمريكية وعلى قائمة الأمم المتحدة كمنظمة إرهابية بينما هو في سوريا ورقة أمريكية".

    وأضاف: "سمعنا عن الوضع السيء في الجزء الشرقي من حلب مؤخراً في وسائل الإعلام الغربية، فقط لأن وضع الإرهابيين بات سيئاً جداً".

    وأعرب الأسد، عن أسفه لوقف واشنطن محادثاتها حول سوريا مع موسكو، مشيرا إلى أن الاتفاق يتعلق بالإرادة لا المحادثات بين قوّتين عظميين.

    انظر أيضا:

    الأسد: نتعرض لحملة أكاذيب ولولا التأييد الشعبي لما بقيت رئيسا حتى الآن
    المشرف: "الأسد" يريد حقن الدماء...والإرهابيون ينفذون أجندة أمريكا لإسقاطه
    الأسد: الحوار مع الجماعات المسلحة في سوريا ممكن
    الكلمات الدلالية:
    المعارضة السورية, بشار الأسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik