14:29 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش السوري في حلب

    الجيش السوري يحبط هجوما على نقطة عسكرية بالقرب من حمص

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    أحبط الجيش والقوات المسلحة السورية هجوما إرهابيا بسيارة مفخخة على إحدى النقاط العسكرية ومحاولة تسلل على اتجاه محمية التليلة في ريف حمص الشرقي الذي شهد غارات مكثفة للطيران الحربي السوري على مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي أسفرت عن تكبيده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

    ذكر مصدر عسكري في تصريح لـوكالة "سانا" أن وحدة من الجيش السوري دمرت، قبل ظهر اليوم، سيارة مفخخة نوع هونداي جيب لتنظيم "داعش" قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في منطقة الباردة قصر الحير الغربي شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

    ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش السوري العاملة في منطقة تدمر بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي خاضت اشتباكات عنيفة بعد ظهر اليوم مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" حاولت "التسلل والاعتداء من اتجاه محمية التليلة على النقاط العسكرية في المنطقة" مؤكدا "إحباط محاولة اعتدائهم وتدمير عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين".

    وأوضح المصدر أن الطيران الحربى السوري نفذ ظهر اليوم طلعات جوية مكثفة على محاور تحرك تنظيم "داعش" في محيط حقل "شاعر" النفطي شمال غرب مدينة تدمر أسفرت عن "تدمير عدد من الدبابات والعربات المدرعة وسقوط قتلى بين صفوف التنظيم التكفيري".

    ويعمد تنظيم "داعش" على مهاجمة آبار النفط في البادية السورية لسرقة منتجاتها وتهريبها إلى الخارج ولا سيما إلى الأراضي التركية بموجب صفقات مع رئيس النظام التركي رجب أردوغان شخصيا وعدد من أفراد أسرته وأركان نظامه.

    وفي الريف الشمالي لمدينة حمص، بين المصدر أن الطيران الحربي السوري "دمر مستودع ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في ناحية تلبيسة وقضى على أعداد من إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" في الرستن ودير فول في ضربات جوية مكثفة على تجمعاتهم وتحصيناتهم".

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يؤمن طريق الراموسة الواصل لمطار حلب
    الجيش السوري يسيطرعلى تلة حلب جنوب غرب البريج
    الجيش السوري يقلص عدد الضربات الجوية والمدفعية على مواقع "الإرهابيين" في شرق حلب
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, حلب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik