08:39 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الحشد الشعبي

    الحشد الشعبي يطالب بفتح تحقيق في كيفية وصول دراجات شحن إلى "داعش"

    © AFP 2018 / Mohammed Sawaf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    صرح القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران، اليوم الجمعة، عن لجوء تنظيم "داعش" إلى "الدراجات الشحن" كوسيلة جديدة للتنقل على حدود محافظتي ديالى وصلاح الدين، ودعا إلى فتح تحقيق موسع في كيفية وصول تلك الدراجات إلى عناصر التنظيم، وأكد أن بعضها صنع خلال العام الحالي.

     

    وقال الخدران في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "تنظيم" داعش" لجأ مؤخرا إلى وسيلة جديدة للمواصلات تسمى "دراجة الشحن" التي بدأ يستخدمها معظم عناصر التنظيم في التنقل بين المناطق النائية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين خاصة في حوضي الحاوي ومطيبيجة".

    وأضاف الخدران أن "لجوء "داعش" إلى هذا النوع من الدراجات جاء لأسباب متعددة أبرزها أنها لا تحتاج إلى وقود بل إلى طاقة كهربائية كما أنها تتميز بعدم إصدار صوت عالٍ ما يتيح استخدامها في الليل".

    ودعا إلى "فتح تحقيق موسع في كيفية وصول أعداد ليست قليلة من "دراجات الشحن" بعضها صنع العام الحالي إلى أيدي تنظيم "داعش"، لافتا إلى أن "ما يحصل يثير الكثير من علامات الاستفهام التي يجب تأمين الإجابات الشافية لها.

    وتتميز "دراجة الشحن" وهي شبيهة بالدراجة الهوائية باحتوائها على محرك يجري شحنه بالتيار الكهربائي ويؤمن قدرة على السير لعدة كيلومترات، كما أنها لا تصدر صوتا عاليا عند التنقل على متنها.

    انظر أيضا:

    العامري: الحشد الشعبي سيشارك في تحرير الموصل
    هل سيشارك "الحشد الشعبي" في تحرير الموصل؟
    سياسي عراقي: ضم "الحشد الشعبي" للجيش يدعم قوته الضاربة
    الحشد الشعبي: العبادي ضمَّنا للقوات المسلحة رسمياً
    شاهد كيف يرد "الحشد الشعبي" على طلب وزير الخارجية السعودية بتفكيكه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik