15:53 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وجهت نيابة أمن الدولة الأردنية، اليوم السبت، ثلاث تهم لقاتل الكاتب الصحافي الأردني ناهض حتر، منها "القتل العمد" و"القيام بأعمال إرهابية بقصد إثارة الفتنة"، وذلك بعد أسبوعين من اغتياله أمام قصر العدل بالعاصمة الأردنية عمان.

    القاهرة  - سبوتنيك.


    وقال نائب عام المحكمة العميد القاضي العسكري زياد العدوان، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، "تمت إحالة المتهم الرئيسي بالقضية لمحكمة أمن الدولة، للبدء بالإجراءات القانونية وفقا للأصول القانونية ".
    وأضاف العدوان "تمت إحالة متهمين اثنين إلى محكمة أمن الدولة أيضا، أحدهما بائع السلاح والآخر الوسيط ببيع السلاح"، موضحاً أنه تم توجيه ثلاث تهم للمتهم بالقتل وهي، "القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والقيام بأعمال إرهابية من شأنها إثارة الفتنة، والقتل العمد".
    كانت السلطات الأردنية قد حظرت نشر الأخبار المتعلقة باغتيال الصحافي، ناهض حتر، يوم 27 أيلول/سبتمبر الماضي، منعا لحدوث أية أعمال فوضى أو احتكاك، مع تواصل موجة الاحتجاج وردود الفعل المنددة والغاضبة بحادث الاغتيال على الصعيدين الرسمي والشعبي.
    والجدير بالذكر أن الكاتب الأردني ناهض حتر قد اغتيل، يوم 25 أيلول/سبتمبر، بإطلاق نار بالقرب من قصر العدل، بعد تلقيه تهديدات عدة بسبب نشره رسوما كاريكاتورية، رأى البعض أنها "تنطوي على سخرية من الذات الإلهية". لكن حتر دافع عن نشره للرسوم، موضحاً أنها تصور مفهوم الإرهابيين عن الله وأنه أراد تنزيه الله عن هذه المفاهيم المغلوطة.

    انظر أيضا:

    لماذا اغتيل ناهض حتر ومن المستفيد من جريمة قتله
    "الإفتاء" المصرية لـ"سبوتنيك": نرفض قتل حتر بسبب آرائه
    عائلة حتر ترفض استلام جثمانه قبل محاكمة القاتل
    الكلمات الدلالية:
    اغتيال, ناهض حتر, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook