19:55 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش العراقي يحرر الرمادي

    القوات العراقية تنجح في تحرير جزيرة "هيت" بالكامل من سيطرة "داعش"

    © AFP 2018 / AHMAD AL-RUBAYE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي تحرير جزيرة هيت الواقعة على يعد 70 كيلومترا غرب مدينة الرمادي، بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأشار المحلاوي في تصريحات أصدرها، اليوم الثلاثاء، لقناة "السومرية" العراقية إلى أن طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمدفعية شاركوا في عملية التحرير.

    وذكر قائد العمليات أن عملية التحرير تمت دون وقوع أي مقاومة تذكر من التنظيم الإرهابي، إذ هربت عناصره.

    وأفاد مصدر أمني عراقي، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، بأن عناصر تنظيم "داعش" أشبه وأن يكون قد تبخروا من جزيرة هيت شمال قضاء هيت غربي الأنبار، بهربهم عند اقتحام الجيش والحشد العشائري للمنطقة لاستعادتها.

    وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن جزيرة هيت لم تشهد أي مقاومة لعناصر تنظيم "داعش"، حتى أنهم تركوا كميات كبيرة من قذائف الهاون والأسلحة في منازل عائدة لنازحين استولى عليها التنظيم واستخدمها كمخازن له.

    وتابع، أن طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، وجه ضربات نوعية على أهداف تنظيم "داعش" في جزيرة هيت، وهذا ما ساهم بشكل كبير بتحريرها بالكامل ورفع علم العراق فيها.

    وفي السياق نفسه، كشف مصدر محلي من الأنبار، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، أن جهة هرب عناصر تنظيم "داعش" من جزيرة هيت، كانت بسلك عناصر التنظيم طريقا ً صحراويا ً باتجاه قضاء راوة ومنه إلى قد يتجهون إلى القائم غربي الأنبار بمحاذاة الأراضي السورية.

    وباشرت فرق الجهد الهندسي، مع القوات العراقية منذ مساء الاثنين، بحملة دهم وتفتيش لرفع المخلفات المتمثلة بالعبوات الناسفة وتفكيك الدور المففخخة التي تركها التنظيم الإرهابي وبحثاً عن عناصر ربما يختبئون في المنازل.

    وكانت القوات الأمنية وأبناء العشائر العراقية قد بدأوا منذ 3 أسابيع عملية واسعة لتحرير الجزيرة التي كانت خاضعة لتنظيم "داعش" الإرهابي منذ 2014.    

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تبدأ عملية لتحرير جزيرة هيت بالأنبار
    مقتل 60 من عناصر "داعش" في هجومه على هيت
    القوات العراقية تطرد "داعش" من بلدة هيت
    "داعش" يحرق ما تبقى له في هيت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, القوات العراقية, هيت, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik