03:22 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 91
    تابعنا عبر

    أكد الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصرالله، اليوم الثلاثاء، أن ثمة أجواء إيجابية في لبنان من شأنها حل الأزمة الرئاسية، داعياً إلى تكثيف الاتصالات الداخلية في هذا الإطار.

    بيروت — سبوتنيك.

    وأشار نصرالله، في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى عاشوراء، إلى أن "السلم الأهلي والاستقرار في لبنان أصل وأساس للاقتصاد والرئاسة وحل الأزمات المعيشية وكل شيء".

    وأضاف أنه "برغم انقسام اللبنانيين الحاد فإنهم استطاعوا أن يحافظوا على السلم الأهلي". ولفت إلى أن "البلد دخل في مسار سياسي إيجابي خلال الأسابيع الماضية فيما يتعلق بانتخابات الرئاسة اللبنانية"، مشدداً على أن أي تحولات سياسية إيجابية توصل الاستحقاق الرئاسي للنتيجة المرجوة نؤيدها ونساندها".

    ودعا نصرالله إلى "تفعيل العمل الحكومي والعمل بجدية لفتح أبواب المجلس النيابي والعمل بشكل طبيعي"، مشيراً إلى أن "من يتهمون حزب الله بتعطيل انتخابات الرئاسة سيستمرون حتى بعد انتخاب رئيس الجمهورية".

    وفي ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي، قال نصر الله إنه "برغم ترشيح حليفنا رئيس تيار المردة، الوزير سليمان فرنجية، بقينا مع التزامنا مع زعيم التيار الوطني الحر، العماد ميشال عون…ونحن أهل الصدق والوفاء وأهل الالتزام بالموقف هكذا كنا وهكذا نبقى".

    وتابع: "موقفنا بالرئاسة واضح والمطلوب اتصالات ولقاءات وحوارات لإيجاد تفاهمات"، مشيرا إلى أن "اللبنانيين مطالبون بأن يبذلوا خلال الاسابيع القليلة جهودهم الكاملة للتفاهم والتلاقي وحسم خياراتهم لننتخب رئيساً".

    وفي ما يتعلق بالوضع في اليمن، قال نصر الله إن "مجزرة صنعاء فضيحة كبرى للنظام السعودي"، مشيراً إلى أن "القيادة السعودية تدفع بالمملكة السعودية نحو الهاوية".

    وأضاف أن "العالم كله بدأ يستيقظ ويعي جيداً أن كل إرهاب في أي زاوية من زوايا العالم يرجع مرجعه بالفكر والمال إلى السعودية"، مشدداً على أن "لا حل أمام السعودية إلا أن تقبل بالحل السياسي".

    وفي ما يتعلق بسوريا، قال نصرالله إن "الأمريكيين والسعوديين وبعض الدول الأخرى تعطل الحل السياسي في سوريا".

    وشدد نصرالله على أن "المطلوب هو الصمود والبقاء في الميادين في سوريا"، مضيفاً "لا يبدو هناك أفقا للحلول السياسية بسوريا في المدى المنظور". وتوجه نصر الله إلى الشعب السوري بالقول: "الأمر بأيديكم وأنتم من يحسم الصراع والمعركة في سوريا".

    انظر أيضا:

    حسن نصرالله: "لا آفاق للحلول السياسية...وتبقى الكلمة الفصل للميدان"
    نصرالله: هناك قرار من السعودية وتركيا بإرسال آلاف الإرهابيين إلى شمال حلب
    نصرالله: عائلة آل سعود فرضت نفسها على الجزيرة العربية بالقتل والمجازر والترهيب
    الكلمات الدلالية:
    تصريحات, حزب الله, حسن نصرالله, اليمن, لبنان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook